وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان عناصر القوات المسلحة والشرطة في جولة مفاجئة بالعريش

15-12-2014 | 16:00

وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان عناصر القوات المسلحة والشرطة

 

مها سالم

قام الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي برافقة اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية بجولة تفقدية مفاجئة لعناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزه بشمال سيناء والتي تؤدي مهامها في تنفيذ الخطط الأمنية المحكمة التي تم وضعها لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر التكفيرية والقضاء عليها في شبه جزيرة سيناء، وإقامة منطقة مؤمنة علي امتداد الشريط الحدودي للقضاء علي مشكلة الأنفاق وما تمثلة من مخاطر وتهديدات علي الأمن القومي المصري.


وقام القائد العام ووزير الداخلية بتفقد عدد من الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية علي الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، والاطمئنان على الأحوال المعيشيه والإداريه للعناصر المشاركه فى الحملات الأمنية.

وأعرب عن سعادته بما لمسة من استعداد جاد وروح معنوية عالية وعزيمة وإصرار اقتلاع جذور التطرف والإرهاب من سيناء والثأر لمصر وشهداءها من القوات المسلحة والشرطة، والوفاء بالمهام المقدسة التي كلفهم الشعب المصري بها من أجل حماية إرادة الوطن وصون مستقبله.

وأشاد القائد العام بالتنسيق والتعاون الجيد بين القوات المسلحة والشرطة لرصد وتتبع الخلايا التكفيرية وتنفيذ الضربات الاستباقية الناجحة ضد الأوكار والبؤر التكفيرية ، مما كان له أكبر الأثر في ضبط العديد من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة ومقتل العديد منهم خلال المواجهات.

وأشار إلي أهمية التطوير المستمر في الإستراتيجيات الأمنية التي يجري تنفيذها لمواجهة العمليات الإجرامية في سيناء، وإحباط العديد من المحاولات لاستهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة في سيناء، مشددا علي ضرورة الحفاظ علي أعلي درجات اليقظة والجاهزية للتصدي لكافة التهديدات والمواقف العدائية المحتملة واستعادة الأمن والأمان  لهذا الجزء العزيز من ارض مصر.

وأدار القائد العام حوارا مع القادة والضباط والصف والجنود من القوات المسلحة والشرطة اكد خلاله أن مصر تخطو بخطوات جادة وسريعة نحو بناء مستقبل أفضل يلبي تطلعات المصريين ولن تنسى دماء أبنائنا الذين تطلعوا إلى الشهاده فداء للوطن واستمع إلى أرائهم حول مايدور على الساحة الداخلية مشيدا بما لمسه من فهم واع وإدارك صحيح لطبيعة المرحلة التى تمر بها مصر.

وأكدا أن نجاح الحرب علي الإرهاب يرتكز علي التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والاستقرار في سيناء.

حضر الجولة عدد من كبار قادة القوات المسلحة واللواء أ.ح محمد الشحات قائد الجيش الثاني الميداني ومدير أمن شمال سيناء. ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ## ##
[x]