غلق 4 مستودعات بوتاجاز بالعياط تجاهلت اشتراطات الدفاع المدنى

14-12-2014 | 11:43

(صورة أرشيفية ) مستودعات توزيع إسطوانات البوتاجاز

 

الجيزة - صلاح زلط

كشف الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة ، عن غلق 4 مستودعات لبيع اسطوانات البوتاجاز، بعدد من المناطق التابعة لمركز ومدينة العياط ، لعدم توافر اشتراطات الدفاع المدنى والحريق بها.


وأوضح أنه تم إسناد حصص هذه المستودعات إلى مستودعات أخرى، بحيث تقوم هذه المستودعات بتسلم الحصة وتوزيعها فى أماكن المستودعات الم غلق ة، تحت إشراف مديرية التموين ومجلس المدينة.

تصريحات الدكتور على عبد الرحمن جاءت عقب لقائه، اليوم، حفظى إلياس وكيل وزارة التموين.

وأشار المحافظ، إلى أن المستودعات الم غلق ة بقرى العطف، وبيدف، والبليدة، لديها حصة شهرية 1300 أسطوانة، وتم أخذ تعهد على أصحاب المستودعات المسندة إليها الحصة بتوزيعها، تحت إشراف التموين، فى أماكن المستودعات الم غلق ة.

ولفت المحافظ إلى بدء خطة لإعادة توزيع حصة المحافظة من البوتاجاز، والبالغة 1.2 مليون اسطوانة شهريا، بعد وصول الغاز الطبيعى للعديد من المناطق بأحياء المحافظة، وزيادة الاهتمام بالمراكز والمدن، وزيادة الحصص المخصصة لها.

من جانبه، قال وكيل الوزارة، إنه تم إيقاف تشغيل مستودع باسم محمد أحمد فرج، لخطورته على حياة المواطنين، وعدم قيامه بتوفيق أوضاعه، رغم منحه أكثر من مهلة، بينما تمت الموافقة على منح مستودع باسم محمد السيد داود آخر مهلة، لمدة شهرين، تبدأ من 18 ديسمبر الحالى، لاستكمال إجراءات تجديد الرخصة، مع تعهد صاحب المستودع بتوفير جميع وسائل الحماية المدنية ضد أخطار الحريق.

مادة إعلانية

[x]