السبسي : "نداء تونس" فازت دون أصوات "النهضة".. والمرزوقي ليس عدوي بل منافسي

10-12-2014 | 09:04

السبسي والمرزوقي

 

أ ش أ

أكد رئيس حركة نداء تونس المرشح الرئاسي الباجي قائد السبسي أن الرئيس المؤقت محمد المنصف المرزوقي ليس عدوه لكنه منافس .. مشيرا إلى ضرورة احترام قواعد التنافس في انتظار قرار الشعب عبر صناديق الاقتراع.

ونقلت إذاعة "شمس اف ام" التونسية اليوم عن السبسي قوله إن "الشعب التونسي هو الذي اختار أن تكون حركة نداء تونس هي الأكثر مقاعد في البرلمان .. كما اختار أن تكون النهضة الثانية والاتحاد الوطني الحر الثالث وهو ما جسدته انتخابات رئاسة المجلس والنائب الأول والثاني".

وأشار إلى أن محمد الناصر الذي تم انتخابه رئيسا لمجلس نواب الشعب فاز دون أصوات النهضة، منوها إلى أن نداء تونس لا يحتاج إلى أصوات النهضة التي من حق أنصارها وكل مواطن تونسي أن يصوت للرئيس الذي يرى أنه الأجدر.

وأكد السبسي أنه حريص على وحدة الجبهة الشعبية لأنها ساهمت في التوازن السياسي في البلاد على غرار حركة نداء تونس معتبرا أنه بدون هذا التوازن لا يمكن أن يتحقق التداول السلمي على السلطة.

وفيما يتعلق بتشكيل الحكومة الجديدة، أوضح المرشح الرئاسي أن حزبه بصدد التشاور مع كل مكونات المشهد السياسي حتى الأحزاب التي لم تمثل في المجلس النيابي لأن تونس تحتاج اليوم إلى أكبر قدر من التوافق، مستبعدا أن تكون الحكومة الجديدة حسب مقاييس المحاصصة الحزبية، لأن ذلك ليس في صالح تونس التي تواجه تحديات كبيرة.