إقامة مزرعة للاستزراع السمكي بقنا على مساحة 6 أفدنة بتكلفة 3 ملايين جنيه

9-12-2014 | 16:45

محافظة قنا - ارشيفية

 

قنا- محمود الدسوقي

تفقد عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، الإنشاءات وأعمال حفر الأحواض بالموقع المخصص لإقامة مزرعة للاستزراع السمكي بمشروعات الأمن الغذائي.


وقال الهجان فى تصريحات صحفية اليوم إن جهاز الخدمة الوطنية سيقوم بأعمال الإنشاءات بالمزرعة المقامة علي مساحة 6 أفدنة بتكلفة بلغت 3 ملايين جنيه، لافتاً أنه جاري حفر بئر مياه سيعمل كمرحلة أولي بالطاقة الكهربائية، وبعد ثلاث شهور سيعمل بالطاقة الشمسية ويعمل علي توفير المياه لأحواض الأسماك التي ستساهم بشكل فعال في زيادة إنتاج المحافظة من الثروة السمكية.

وأكد محافظ قنا أنه سيتم إنشاء مبنى إداري للمشروع لتدريب الشباب فيه على العمل في مجال الاستزراع السمكي وكيفية إنشاء وإدارة مزارع سمكية خاصة بهم، كما سيتم تدريبهم على زراعة أسطح المباني لما تتميز به هذه الزراعة من كفاءة إنتاجية عالية مع إضافة لمسة جمالية لأسطح المنازل.

وأضاف أنه ستتم معالجة مياه صرف الأحواض لاستخدامها فى أعمال الزراعة كما ستستخدم فضلات الأسماك وبقاياها كسماد ذى كفاءة تسميدية عالية للتربة، مشيراً إلي أن محافظة قنا بدأت الاهتمام بمشروعات الاستزراع السمكى لتوفير فرص عمل للشباب وسد الاحتياجات المتزايدة من البروتين.