فائق وغالي يؤكدان أهمية التعاون المصرى الإفريقي المشترك في مجال حقوق الإنسان

9-12-2014 | 14:11

التعاون المصرى الإفريقي

 

عصمت الشامى

التقى محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والدكتور بطرس بطرس غالي الرئيس الشرفى للمجلس والأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بوفد من الصحفيين الأفارقه، كلا على حده.


وقد شرح فائق للوفد خطط وبرامج عمل المجلس من أجل العمل على نشر وتعزيز ثقافة حقوق الإنسان، وكذلك التعاون الاقليمي مع المؤسسات الأفريقية لحقوق الإنسان، مؤكدًا أهمية التعاون الإفريقي المشترك لتحقيق التنمية لأن القارة الأفريقية تملك من الموارد والإمكانيات المؤهلة لإحداث نقلة حقيقة فى التنمية.

كما شرح تطورات الأوضاع فى مصر، خاصة بعد ثورتى 25 يناير و30 يونيو.

من جانبه، أكد الدكتور غالى خلال اللقاء أهمية العلاقات والتعاون المصرى مع الدول الأفريقية، وقال: إن هناك مشاكل تتعرض لها مصر والدول الإفريقية، ومن بينها مشكلة الانفجار السكانى بالإضافة إلى مشاكل الطاقة وتطوير التعليم والصحة وكل هذه المشاكل تتطلب التعاون.

وأضاف غالى إنه يؤمن بالتفاوض السياسي لحل المشاكل بين الدول، وأشار إلى أن هناك لاعبًا جديدًا فى النظام الدولى ويلعب دوراً مهماً فى النظام الدولى وهو المجتمع المدنى والمنظمات غير الحكومية.

وأكد أهمية الانفتاح والاستفادة من العولمة وتجنب أضرارها، وقال موجهاً حديثه إلى الصحفيين بأن يعلموا وينفتحوا على قضايا عصر العولمة وعدم الانغلاق.

حضر اللقاء الدكتورة سامية عباس، الأمين العام لاتحاد الصحفيين الأفارقة الذى يتخذ من القاهرة مقراً له، وصرحت بأن زيارة الوفد تأتي ضمن دورة تدريبية للتعرف على نظام العمل فى المؤسسات الصحفية المصرية ولقاء كبار المسؤليين والشخصيات العامة البارزة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]