تبناها السيسي.. "بوابة الأهرام" تنفرد بنشر الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد بمصر حتى 2018

7-12-2014 | 20:33

الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد فى مصر

 

أحمد عبد العظيم عامر

حصلت "بوابة الأهرام"، على نص الاستراتيجية المصرية الوطنية لمكافحة الفساد وغسيل الأموال وتحسين أداء الجهاز الإداري بالدولة.


وفي هذا السياق كشف مصدر بأحد الأجهزة الرقابية، أن هذه الاستراتيجية تم إعدادها بمعرفة الأجهزة الرقابية المختلفة بطلب من رئيس الجمهورية خلال اللقاء الذي جمعه برؤساء الأجهزة الرقابية في 28 أغسطس الماضي.

وأوضح المصدر خلال تصريح خاص لـ"بوابة الأهرام"، أن السيسي خلال هذا اللقاء طلب من رؤساء الأجهزة الرقابية وضع استراتيجية متكاملة للتعاون فيما بينها لمكافحة الفساد، مشيرا إلى أن السيسي طلب منهم الانتهاء من إعداد هذه الاستراتيجية خلال 3 أشهر.

ولفت المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه، إلى أنه عقب لقاء رؤساء الأجهزة الرقابية برئيس الجمهورية شرع كل جهاز في بلورت رؤيته لمكافحة الفساد، موضحا أنه عقب ذلك قامت الأجهزة الرقابية بتشكيل لجنة فيما بينها لوضع الاستراتيجية المتكاملة التي تم الانتهاء منها الأسبوع الماضي.

وكشف المصدر أن هذه الاستراتيجية تم رفعها لرئيس الجمهورية الأسبوع الماضي، بعد اعتمادها خلال اللقاء الذي ضم اللجنة الوطنية لمكافحة الفساد برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن هذه الاستراتيجية خلال الاحتفالية التي ستنظمها هيئة الرقابة الإدارية بمقرها 9 ديسمبر المقبل بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

ووفقا لمصدر "بوابة الأهرام"، فإن هذه الاستراتيجية سيشارك في تفعيلها الحكومة والبرلمان والأجهزة الرقابية والأجهزة القضائية، موضحا أن هذه الاستراتيجية موضوعة لمدة 4 أعوام تستمر من 9 ديسمبر 2014 حتى 8 ديسمبر 2018 وهو موعد مراجعة الاستراتيجية.