إطلاق اسم وليد عونى على قسم الرقص المسرحي الحديث بمركز الإبداع للفنون بدلتا مصر

4-12-2014 | 21:17

رضا عبد العزيز

 

مجدى بكرى

أعلن المخرج المصرى رضا عبد العزيز مؤسس ومدير مركز الإبداع للفنون بمدينة المحلة الكبرى، عزمه اطلاق اسم المخرج اللبنانى وليد عونى على قاعة الرقص المسرحى الحديث بالمركز، والذى سيتم افتتاحه فى يناير المقبل ليكون منارة ثقافية تشع التنوير والتسامح والسلام فى قلب دلتا مصر.


وأكد عبد العزيز أن هذا يدخل ضمن إطار التكريم الدولي الذي يضاف لسلسلة تكريمات حظي بها المخرج المبدع وليد عونى الذى وصفه بـ "ابو الرقص المسرحى الحديث في مصر والعالم العربى"، وحاز على جوائز عالمية.

وأضاف عبد العزيز المسرح الدرامي الراقص عرف طريقه إلينا عندما أسس وليد عوني فرقة الرقص الحديث التي تخصصت في تقديم أعمال فكرية ذات طابع فلسفي إنساني واجتماعي من خلال الرقص وأجساد الراقصين.

ويتميز اتجاه وليد عونى الراقص علي القيم الفكرية بنفس القوة التي يركز فيها علي المهارات الجسدية للراقصين بالإضافة إلى السينوغرافيا المبهره واستطاع عونى أن يبعث في أجواء المسرح المصري الراقص هزة كبيرة ما زلنا نعيش آثارها حتي الآن، وتساهم فيه فرق مصرية متعددة شربت من زهور وليد عوني فولدت ورودًا مختلفة ذات ألوان عبقة خرجت كلها من قربة عوني ولكنها انطلقت في مسار ريح اختارتها هي بحساسيتها ورؤيتها وذوقها ، واقل ما يجب علينا هو تكريم المبدع وليد عونى الذى أضاف لهوليود الشرق فنا جديدا لم يكن معروفا من قبل .

وأكد عبد العزيز أن قاعة وليد عونى بالمركز ستكون عباره عن مكتبة ثقافية وأرشيفية تضم أعمال المخرج وليد عونى والكتب التى وثقت مشواره الفنى وآفيش أعمال الفنية، بالإضافة إلى مراجع عالمية خاصة برواد الرقص المسرحى الحديث .

وأضاف عبد العزيز أن مركز الإبداع سيخصص يوم الجمعة من كل أسبوع لعرض احد أعمال المبدع وليد عونى لينهل منها كل المهتمين وهواة الرقص المسرحى فى مدن وسط الدلتا تحت شعار " ارقص واجعل قلبك يرقص " وهو الشعار الذى أطلقه عونى على الدوره الـ 11 من المهرجان الدولى للرقص المسرحى الحديث بدار الأوبرا المصرية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]