ديسمبر الحالى.. ورش عمل وتدريب للشباب على هامش المنتدى العربى الإفريقى

4-12-2014 | 17:38

الدكتور ممدوح رشوان

 

علاء أحمد

أكد الدكتور ممدوح رشوان الأمين العام للاتحاد العربى للشباب والبيئة، أن الدكتور خالد فهمى وزير البيئة وافق على تنظيم دورة تدريبية وورشة عمل للإعلاميين من مصر ومن الدول العربية والإفريقية المشاركة بالمنتدى العربى الإفريقى السادس، والذى سيعقد بمدينتى الأقصر وأسوان، خلال الفترة من 18 حتى 24 ديسمبر الحالى.


وأشار رشوان، فى بيان للاتحاد اليوم الخميس، إلى أن المنتدى سيعقد تحت شعار "النيل مسار للتعاون.. وليس للصراع"، والذى يشارك فيه 300 شاب وفتاة، من 30 دولة عربية وإفريقية، مشيرا إلى أن هذه الأنشطة سيتم تنفيذها بالتوازى مع فعاليات المنتدى.

وأضاف أن المنتدى سيشهد العديد من الأنشطة والبرامج، التى أعدتها كل من هيئة تنشيط السياحة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، بمدينتى الأقصر وأسوان، بمشاركة 300 شاب وفتاة، يمثلون 30 دولة عربية وإفريقية، إلى جانب المتميزين من الجامعات المصرية.

وأضاف رشوان، أن الهيئة أعدت برنامجا سياحيا للوفود المشاركة، حيث تم التنسيق لحضور الوفود تعامد الشمس على معبد الكرنك يوم 21 ديسمبر، بالإضافة إلى زيارة الصوت والضوء والمعالم الأثرية بالمدينتين.

وأشار رشوان، إلى أن الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ستقوم ب تدريب المشاركين على مهارات ترشيد المياه، وأعمال السباكة، وستنظم ورش عمل فى مجال الرسم والإنتاج الفنى، وتنفيذ مشروع لتوصيل المياه لأحد الأماكن المحرومة، وتنسيق زيارة لمحطات المياه والصرف الصحى بالمدينتين.

وأضاف، أن الجلسة الافتتاحية للمنتدى سوف تعقد بجامعة الدول العربية، وستنتقل أعمال المنتدى بعد ذلك إلى مدينة الأقصر.

الجدير بالذكر أن المنتدى يعقد برعاية الدكتور خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، وينظمه الاتحاد بالتعاون مع المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الايسيسكو)، ومركز الدراسات المائية والأمن المائى العربى بجامعة الدول العربية، ووزارة الرى والموارد المائية، ومحافظتى الأقصر وأسوان.

مادة إعلانية

[x]