وزير الداخلية يستقبل منسق مكافحة الإرهاب بالاتحاد الأوروبي وسفير الاتحاد بمكتبه لبحث سبل التعاون

4-12-2014 | 10:46

وزير الداخلية يستقبل منسق مكافحة الإرهاب بالإتحاد الأوروبى

 

أشرف عمران

استقبل اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية بمكتبه اليوم الخميس جيل دو كيرشوف منسق مكافحة الإرهاب بالاتحاد الأوروبى الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد.


وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون بين الوزارة والأجهزة المعنية بالأمن ومكافحة الإرهاب في الاتحاد الأوروبي وأساليب تدعيمها والتحديات الأمنية التى استجدت فى ضوء التطورات السياسية المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط.

وقد أعرب المسئول الأوروبي عن تقديره للدور الذي تقوم به أجهزة وزارة الداخلية المصرية في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة على الرغم من التحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية.

وأشار المسئول الأوروبي إلى رغبته في توسيع قاعدة التعاون الأمنى وتبادل المعلومات بين أجهزة الاتحاد الأوروبي المعنية، ووزارة الداخلية المصرية وبخاصة في ضوء ما تم رصده خلال الشهور الماضية من تزايد أعداد الجهاديين الأوروبيين الذين تدفقوا على مناطق الصراع في الشرق الأوسط وإحباط محاولات لتجنيد آخرين بعدد من الدول الأوروبية.

وقد عرض السيد وزير الداخلية خلال اللقاء إستراتيجية الوزارة الاستباقية في مجال مكافحة الإرهاب وضبط عناصره والجهود المبذولة لتأمين المنتجعات والمزارات السياحية بشتى أنحاء الجمهورية.

وعلى الصعيد الدولي أكد سيادته حتمية تضافر الجهود الدولية لمحاصرة مخاطر الإرهاب، فى ضوء امتداد تهديداته لأغلب دول العالم، محذرًا من خطورة توفير ملاذات آمنة للعناصر المتطرفة التي تتستر خلف مفاهيم دينية مغلوطة وتعمل على نشر ثقافة العنف والتدمير.

وفي ذات السياق أكد وزير الداخلية ترحيب الوزارة واستعدادها الكامل لتطوير علاقات التعاون الأمني مع الأجهزة المعنية بالاتحاد الأوروبي، وبخاصة فيما يتصل بتبادل المعلومات ذات الصلة بالعناصر الإرهابية وتحركاتها ومصادر تمويلها، وذلك في إطار وعي الوزارة بأبعاد وخطورة المخططات الإرهابية التي تُحاك للمساس بالأمن القومي المصري داخليًا وخارجيًا.

حضر اللقاء جيمس موران سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]