أخبار

"6 إبريل": تظاهرات الجمعة لن تقتصر على القاهرة فقط.. ونطالب "قومى حقوق الإنسان" بمراقبتها

3-12-2014 | 20:35

6 إبريل

هبة عبدالستار
قال عمرو على، منسق شباب 6 إبريل -التى أسسها أحمد ماهر-: إنه بعد التشاور مع القوي الثورية وعدد من أهالي الشهداء تم الاتفاق على أن تظاهرات يوم الجمعة المقبل لن تقتصر علي القاهرة وحدها وإنما ستمتد لبعض المحافظات.


وأكد عمرو فى تصريح له مساء اليوم الأربعاء، أن الشباب وفي مقدمتهم أهالي الشهداء هم المحرك الرئيسي لتلك الدعوات وليس أي كيان آخر، مشيرًا إلى أن هذا الشباب قد عبر عن تواجده يوم السبت الماضي، وسيستمر في التظاهر حتي تحقيق مطالبه وفي مقدمتها محاكمة مبارك وأعوانه جنائيا محاكمة حقيقية والدعوة لمحاكمته هو ونظامه سياسيا علي كل ما اقترفه من جرائم، مطالبًا كل القوي السياسية التضامن والمشاركة في هذه التظاهرات.

وأوضح أن هذا الشباب الغاضب يرفض أي محاولة من أى فصيل لاستغلال تلك التظاهرات لمصالحه الخاصة، موضحا أن الشباب يعي جيدا خطورة اللحظة الحالية وعدم احتمالها لأي حسابات سياسية، وأن شعارهم الآن أن عودة نظام المخلوع تستوجب عودة الثورة إلي ميادينها.

وطالب المنسق العام للحركة كل القوي السياسية بالتوحد خلف مطالب الشباب والتصدي لعودة نظام المخلوع وممارساته من جديد، وأن يثقوا في قدرتهم علي خلق بديل حقيقي مؤمن بالثورة ومدنية الدولة.

وأعلن أن الحركة وعددا من القوي الثورية المؤمنة بأهمية تلك التظاهرات تضامناً مع دماء الشهداء والتحركات الشعبية، يعملون على التشاور مع كل القوي والأحزاب السياسية والشخصيات العامة من أجل إعلان مشاركتهم في تلك الدعوات لحمايتها من بطش الأمن.

كما طالب عمرو بفتح ميدان التحرير للشباب لكي يعبروا عن أرائهم بحرية وبشكل سلمي في ذلك اليوم، مؤكدًا أن منع وقمع الطرق السلمية تجاه الشباب الغاضب يقودهم للانضمام لتحركات أخري لايفضلها الجميع.

كما ناشد كل منظمات المجتمع المدني والمجلس القومي لحقوق الإنسان بالنزول لمراقبة تلك التظاهرات والتأكد من سلميتها.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة