"الحرة للتغيير السلمى" تطرح مبادرة لتصحيح المسار السياسي في البلاد

3-12-2014 | 14:12

الحرة للتغيير السلمى

 

هبة عبدالستار

طرحت الجبهة الحرة للتغيير السلمي مبادرة لتصحيح المسار السياسي الحالى والحيلولة دون الوقوع في كوارث لا يتحملها الوطن، مناشدةالرئيس عبدالفتاح السيسى باتخاذ قرارات عاجلة وسريعة لتهدئة الاحتقان الموجود في الشارع المصري وتغيير سياسة الحلول الأمنية والاتجاه لحلول سياسية حقيقة تكون حلًا للازمة وليست مسكنات.


وطالبت الجبهة فى بيان لها اليوم، الرئيس، بإنشاء محاكم خاصة مستقلة عادلة وناجزة لمحاكمة نظامي الإخوان ومبارك على ما اقترفوه في حق الوطن والمصريين، وتعديل قانون التظاهر بما يتوافق مع الدستور المصري الذي وافق عليه الملايين، وإصدار عفو رئاسي عن كل سجناء الرأي في السجون من شباب الثورة وطلبة الجامعات.

كما طالبت "الحرة للتغير السلمى" تنفيذ باقي خطوات خارطة الطريق والتي لم ينفذ منها حتى الآن ميثاق الشرف الإعلامى وتمكين الشباب، وإصدار قانون العزل السياسي لكل من أفسد الحياة السياسية من نظامي مبارك والإخوان، وإسقاط ديون الفلاحين المصريين لأنهم أكثر شريحة وأكبر تضررًا، ولم يهتم أحد بمشاكلهم ولا معاناتهم اليومية.

واختتمت الجبهة مبادرتها مناشدة كل مؤسسات الدولة ومسئوليها، أن ينظروا لوطن تم تمزيقه بالصراعات ويتمزق بأيدينا، مطالبة الجميع أن يتعاون لبناء وطن واحد كلنا نحلم به.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]