Close ad

عضو "تحالف الوفد المصرى" يتهم "قائمة الجنزورى" بأنها "تضم رموزًا من نظام مبارك"

2-12-2014 | 17:36
عضو تحالف الوفد المصرى يتهم قائمة الجنزورى بأنها تضم رموزًا من نظام مباركمحمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية
رحاب عبد المنعم
كشف محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، وعضو تحالف الوفد المصرى، أن التحالف لن يشارك فى قائمة الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء الأسبق، بدعوى أنها قائمة يغلب عليها طابع مسئولين بنظام الرئيس الأسبق حسنى مبارك، فضلا عن أنه لا توجد أى ميزة بهذه القائمة.
موضوعات مقترحة


وقال السادات، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، إن كل الإيحاءات والرسائل تشير إلى أنها قائمة مدعومة من الدولة، لكن تحالف الوفد المصرى يرى أن الدولة لا تدعم أحدا، وأن كل التحالفات والأحزاب الوطنية حريصة على إنجاح الدولة وتحقيق المشروع الوطنى للرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأضاف السادات، أن تحالف الوفد المصرى يرى أن فرص الاتفاق مع "قائمة الجنزورى" أو التواجد فيها ربما تكون ضعيفة جدا، كما أن التحالف مع حزبي الحركة الوطنية ومصر بلدى تكاد تكون ضعيفة، إلى جانب أن التحالف مع التيار الديمقراطى يكاد يكون أيضا بعيدا جدا عن الواقع.

وتابع: "هناك بعض الشخصيات التى تنتمى لأحزاب التيار الديمقراطى يمكن قبولها فى تحالف الوفد المصرى والترحيب بها على القائمة الوطنية كشخصيات عامة".

وأشار السادات، إلى أن تحالف الوفد المصرى استقر فى نهاية الأمر على تشكيل قائمة وطنية قومية تضم مجموعة من الأحزاب والشخصيات العامة لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، مشيرا إلى أن اجتماع لجنة الانتخابات الأحد المقبل سيشهد طرح كل حزب لأسماء مرشحيه سواء على مقاعد القائمة أو الفردى.

وأوضح السادات، أن اللجنة المشكلة لتحالف الوفد المصرى بعضوية كل من حسام الخولى عن حزب الوفد، وأحمد فوزى عن حزب المصرى الديمقراطى، وخالد هيكل عن حزب الإصلاح والتنمية، وشريف حمودة عن حزب المحافظين، وهشام عبد العزيز عن حزب الإصلاح والنهضة، ومن الشباب شادى الغزالى حرب، مع الدكتور عمرو الشوبكى أمين عام التحالف، ستبدأ فى طرح أسماء المرشحين سواء على القوائم أو على المقاعد الفردية، للتباحث والتبادل فى اختيار أقوى المرشحين للدفع بهم فى انتخابات مجلس النواب المقبل.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: