لجنة مبادرة السلام العربية تبحث التصدي لمخططات إسرائيل ودعم مسعي السلطة الفلسطينية في مجلس الأمن

29-11-2014 | 13:06

صورة ارشيفية - مجلس الأمن

 

العزب الطيب الطاهر

عقدت لجنة مبادرة السلام العربية اجتماعًا لها على مستوى وزراء الخارجية برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية بدولة الكويت، الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وبحضور الرئيس الفلسطيني، محمود عباس والأمين العام للجامعة العربية، الدكتور نبيل العربي ووزراء الخارجية العرب أو من يمثلهم "أعضاء اللجنة".


وصرح السفير أحمد بن حلي، نائب الأمين العام للجامعة العربية، بأن اللجنة بحثت تطورات القضية الفلسطينية وسبل التصدي لتمادي سلطات الاحتلال الاسرائيلي ومخططها الاستيطاني في مدينة القدس واستمرار انتهاكاتها الخطيرة للمسجد الأقصى المبارك.

وأضاف أن اللجنة ستناقش الخطوات العربية الواجب اتخاذها لدعم المسعى الفلسطيني في مجلس الأمن خاصة ما يتعلق بمشروع القرار العربي لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي وفق سقف زمني محدد، وتنفيذ الأهداف لواردة في مبادرة السلام العربية.

كما ناقشت اللجنة الموقف الأوروبي من الاعتراف بدولة فلسطين، مشيرًا إلى أن اللجنة سترفع عددًا من التوصيات إلى الوزاري العربي في دورته غير العادية المستأنفة في وقت لاحق اليوم لإصدار القرار المناسب بشأنها.

وتضم اللجنة كلا من: الكويت "رئيسًا"، وعضوية فلسطين والأردن ولبنان ومصر وقطر والسعودية والعراق والجزائر وتونس والمغرب والسودان واليمن والإمارات وسلطنة عمان.

مادة إعلانية

[x]