استعدادًا لمظاهرات "28 نوفمبر".. إعلان حالة الطوارئ بمستشفيات جامعة الأزهر

27-11-2014 | 10:43

توفيق نور الدين

 

شيماء عبد الهادي

أعلن الدكتور توفيق نور الدين نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث بجامعة الأزهر والمشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية، حالة الطوارئ في مستشفيات جامعة الأزهر بالتزامن مع دعوات غدًا الجمعة.


وأوضح نور الدين، أن جامعة الأزهر تضم أربع كليات طب بشرى موجودة فى أسيوط ودمياط والقاهرة، مشيرًا إلى أنه يتبعها خمسة مستشفيات جامعيه ثلاثة منها بالقاهرة وواحد في دمياط والخامس في محافظة أسيوط.

كما أوضح انه تم تشكيل غرفة عمليات في ادارة الجامعه لمتابعة سير العمل بها على مدار 24 ساعة يوميًا مشيرًا إلى أنه تم مخاطبة عمداء كليات الطب الأربع إضافة لمديري المستشفيات لتشكيل فرق طبية في تخصصات الأمراض الباطنة والتخدير والجراحة العامه والرعاية المركزة وجراحات المخ والأعصاب والقلب والصدر والأوعية الدمويه إضافة لجراحات العظام والعيون.

وأضاف المشرف العام على المستشفيات، أنه تم تشكيل فرق من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم تضم مدرسا وأربعة مدرسين مساعدين على أن يتواجد جميع النواب صباح اليوم الجمعة بكل المستشفيات الجامعية الخمسة ابتداء من السابعة صباحًا.

كما أضاف أنه تم التنسيق مع رؤساء الأقسام بهذا الشأن، إضافة إلى توفير عدد من الأسرة في حالة استعداد كامل مع تواجد الهيئات المعاونة من التمريض والصيادلة والهندسة الطبية والتعقيم.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]