• رئيس مجلس الإدارة : عبدالمحسن سلامة
  • رئيس التحرير: محمد إبراهيم الدسوقي
اخر الأخبار

الجمهور نزل أرض الاستاد.. مهزلة فى مباراة الزمالك والإفريقى التونسى

2-4-2011 | 20:2431900

الجمهور نزل أرض الاستاد.. مهزلة فى مباراة الزمالك والإفريقى التونسى

محمد مغربي -عمرو حسن
2-4-2011 | 20:2431900
2-4-2011 | 20:2431900طباعة

شهدت مباراة الزمالك والإفريقي التونسي أحداثًا مؤسفة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، بعدما نزل إلى أرض الملعب مجموعة من مشجعي الفريق التونسي تبعهم مشجعون من جانب الفريق الأبيض وبدأت الاشتباكات بين اللاعبين والجماهير.
وما هي إلا ثوانٍ معدودة، وبدأت الجماهير للنزول إلى أرض الملعب، بأعداد غفيرة قبل أن يتدخل الأمن بزيه الرياضي، في محاولة يائسة للتفريق بين الأطراف المتشابكة، وعلى الفور قام مخرج اللقاء بقطع الإرسال عن أرض ملعب استاد القاهرة.

وبعدها بدقائق عاد الإرسال إلى أرض الملعب، كاشفًا عن مجموعة من الجماهير التي تحمل العصي وبعضها يقوم بأعمال تخريب بأرض الملعب وإن قلت أعدادهم، لكن بقيت نسبة لا بأس بها داخل الملعب تحاول تكسير عارضة المرمى.

جاء هذا اللقا ء في إطار مباريات دور الـ 32 من بطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقي والذي انتهى بفوز الزمالك 2-1 وهو ما يضمن التأهل لصالح الإفريقي التونسي.

فشل نادي الزمالك في الوصول إلى دور الـ 16 من بطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقي بعدما فاز على الإفريقي التونسي 2-1 فقط، ليتأهل النادي التونسي بمجموع اللقاءين 5-4 إلى الدور التالي.
شهدت المباراة أحداثا مؤسفة في الدقائق الأخيرة من اللقاء بعدما نزل إلى أرض الملعب مجموعة من مشجعي الفريق التونسي، تبعهم مشجعون من جانب الفريق الأبيض وبدأت الاشتباكات بين اللاعبين والجماهير التي تدفقت إلى أرض الملعب بأعداد غفيرة.

تفوق لاعبو القافلة البيضاء في الشوط الأول على الإفريقي التونسي 2-1 بهدفي محمود فتح الله في الدقيقة 28 وحسين ياسر في الدقيقة الأخيرة، بعدما تعادل هشام بن يحيى في الدقيقة 38.
الشوط الأول بصفة عامة جاء سريعا بدأه الزمالك بمباغتة هجومية من قبل محمود عبد الرازق (شيكابالا) وحسين ياسر من الجهة اليسرى إلى أن الإفريقي سرعان ما استعاد توازنه في النصف الثاني من الشوط وبدأ في الرد بالمثل.
لكن الزمالك لم ينجح على مدار الشوط الثاني من تحقيق الهدف الثالث الذي كان ليضمن له التأهل حيث تنافس شيكابالا ومحمود فتح الله في إضاعة العديد من الفرص من داخل منطقة الجزاء واكتفى بهدف أبيض في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ولم يحتسبه الحكم بداعي التسلل.
بدأ اللقاء بهجوم سريع من الزمالك حيث انفرد شيكابالا بمرمى عادل النفزى إلا أنه يمررها بجوار القائم الأيسر لمرمى الإفريقي ينوع الزمالك من هجماته لإحراز هدف مبكر يربك به حسابات الإفريقي إلا أن الدفاع المنظم للإفريقي يحول دون ذلك.
وفى الدقيقة الخامسة يحصل حسين ياسر المحمدى على ضربة حرة مباشرة نتيجة عرقلته من الناحية اليسرى ولكنه يحصل من خلالها على أول ضربة ركنية فى اللقاء.
فى الدقيقة 10 يعترض لاعبو الزمالك على عدم احتساب الحكم الجزائرى لضربة جزاء بعد عرقلة محمد إبراهيم داخل منطقة الجزاء بسبب انفراده بمرمى النفزى من تمريرة المحمدى، ويواصل الزمالك سيطرته على مجريات اللعب معتمدا على الكرات الطولية، ويكثف الزمالك من هجماته من الناحية اليسرى عن طريق حسين ياسر المحمدى لكن دون خطورة تذكر على مرمى الإفريقي التونسي.
فى الدقيقة 17 يحصل الإفريقى على أول ضربة ركنية له من محاولة اختراق الزوادى لدفاعات الزمالك من الناحية اليمنى و ينجح عبدالواحد السيد فى إنقاذ مرماه من هدف محقق وبعدها بدقيقة يحصل بلال عيسى على أول إنذار فى المباراة لعرقلته لحسين ياسر المحمدى.
فى الدقيقة 21 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شيكابالا وكاد يحرز منها أحمد جعفر الهدف الأول للزمالك لولا تدخل النفزى فى الوقت المناسب، ويحاول الزمالك فك لوغارتيم الدفاع التونسي بتنويع هجماته من على الأجناب ولكنه لا يستطيع ترجمة سلسة هجماته إلى هدف فى مرمى الإفريقي حتى الدقيقة 25 من عمر اللقاء.
وفى الدقيقة 29 يحتسب الحكم الجزائرى ضربة جزاء على إثر عرقلة حسين ياسر المحمدى داخل منطقة الجزاء يتصدى لها محمود فتح الله محرزا الهدف الأول للزمالك بعدها بدقيقة يحصل هانى سعيد على إنذار لعرقلة وسام بن يحيى.
يحاول الإفريقي العودة للقاء من خلال هجمات زهير الزوادى إلا أن دفاع الزمالك يتصدى لها، وفى الدقيقة 33 يحصل الزوادى على ضربة حرة مباشرة من الناحية اليمنى والإنذار الثانى للزمالك عن طريق محمد إبراهيم.
فى الدقيقة 36 يجدد الزوادى هجماته من الناحية اليمنى يحصل من خلالها على ضربة ركنية ينجح دفاع الزمالك فى تشتيتها يعود الإفريقي للقاء من خلال هجمات متتالية على مرمى الزمالك وفى الدقيقة 39 يحرز وسام بن يحيى هدف التعادل للإفريقي من ضربة حرة مباشرة على بعد 40 ياردة من مرمى عبد الواحد السيد.
ليعود اللقاء لنقطة البداية من جديد وفى الدقيقة 41 يحصل الزوادى على ضربة ركنية ثالثة من الناحية اليمنى يشتتها عبد الواحد السيد ويحولها إلى ركنية رابعة.
يحاول الزمالك إعادة ترتيب أوراقة مرة أخرى لإدراك التقدم قبل نهاية الشوط الأول إلا أن دفاع الإفريقي المنظم يجهض هجمات الزمالك مبكرا وقبل نهاية الشوط الأول يجرى الزمالك أول تغييراته بنزول حازم إمام بدلا من محمد إبراهيم، وفى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ينجح حسين ياسر المحمدى فى إحراز هدف التقدم من عرضية حازم إمام.
بدأت ضربة البداية فى الشوط الثانى بمحاولة من الإفريقي لتعديل موقفه وفى الدقيقة 47 يخترق حازم إمام دفاعات الإفريقي من الناحية اليمنى ليمررها عرضية إلى حسين ياسر المحمدى الذى يسددها بدوره بجوار القائم الأيمن لعادل النفزى حارس مرمى الإفريقي فى الدقيقة 51 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة من على بعد 35 ياردة يتصدى لها شيكابالا ولكنه يسددها قوية لترطم بالحائط البشرى للإفريقي.
فى الدقيقة 53 يحصل الإفريقي على الركنية الأولى له فى الشوط الثانى وينجح عبد الواحد السيد فى تشتيتها ، فى الدقيقة 55 يجرى اليعقوبى أول تغييراته بنزول اللاعب التشادى إيزي شال وخروج أيمن السلطانى ليستفيد من انطلاقاته السريعة.
يحاول الإفريقي تعديل النتيجة عن طريق زهير الزوادى الذى يسدد كرة قوية من الناحاية اليمنى ترتطم بالعارضة فى الدقيقة 58، و بعدها بدقيقة واحدة يحصل بلال عيفة على الإنذار الثانى له لتعمده لمس الكرة بيده ويتم طرده خارج اللقاء ليستكمل الإفريقي اللقاء بعشرة لاعبين.
فى الدقيقة 63 يجرى الزمالك ثانى تغييراته بنزول إبراهيم صلاح بدلاً من هانى سعيد وبعدها يجرى اليعقوبى التغيير الثانى للإفريقي بنزول مهدى الرصيصى وخروج كريم العواضى ، يسيطر الزمالك على منطقة المناورات فى وسط الملعب ولكن بدون تهديد صريح لمرمى النفذى بسبب التكتل الدفاعى الجيد للإفريقي، وفى الدقيقة 69 يفشل فتح الله فى إحراز الهدف الثالث لفريقه من تمريرة محمود عبد الرازق "شيكابالا" من ضربة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء وبعدها بدقيقة يدفع حسام حسن بآخر أوراقه الهجومية بنزول أبوكونيه بدلاً من حسن مصطفى لاستغلال النقص العددى فى صفوف الإفريقي.
فى الدقيقة 73 يضيع شيكابالا هدفا محققا من عرضية أبو كونيه لولا تألق عادل النفزى الذى ينجح فى تشتيتها بصورة غريبة ويحاول الزمالك استعادة زمام الأمور ويقود حسين ياسر المحمدى هجمة عنترية من الناحية اليسرى ويسددها قوية بجوار القائم وينوع الزمالك من هجماته على الأجناب لخلخلة دفاعات الإفريقي ويحصل إبراهيم صلاح على الإنذار الثالث للزمالك لعرقلة وسام بن يحيى ، ينجح عادل النفزى فى إنقاذ مرماه فى أكثر من كرة خطيرة.
فى الدقيقة 85 يحصل وسام بن يحيى على الإنذار الثالث للإفريقي لعرقلته لحسين ياسر المحمدى فى الناحية اليسرى ويحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شيكابالا وتحدث دربكة أمام مرمى الإفريقي لتتهيأ لمحمود فتح الله القادم من الخلف والمنفرد تماما بمرمى الإفريقي الخالى من الحارس إلا أنه يسددها فوق العارضة فى الدقيقة 87 من عمر اللقاء ، يحتسب حكم اللقاء 6 دقائق وقتا محتسبا بدلاً من الضائع حاول خلالها الزمالك تعديل النتيجة ويحصل الزمالك فى الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها شيكابالا ينجح أحمد جعفر فى إحراز الهدف الثالث لولا احتساب مساعد الحكم لتسلل على لاعبى الزمالك وقبل نهاية اللقاء بدقيقتين ينزل مشجعو الزمالك لأرض الملعب لاعتراضهم على هدف الزمالك الملغى ليفسدوا اللقاء قبل نهايته.

هذه المباراة كانت في إطار لقاءات العودة بالدور الـ 32 من بطولة دوري رابطة الأبطال الإفريقي، وكان الزمالك قد أنهى لقاءه في مباراة الذهاب بتونس خاسرا 4-2 وكان يحتاج إلى الفوز في هذا اللقاء بفارق هدفين حتى يضمن التأهل.

الجمهور نزل أرض الاستاد.. مهزلة فى مباراة الزمالك والإفريقى التونسى

الأحدث
الأكثر قراءة