بالصور.. السفير الألمانى فى أسيوط: المصريون أكثر الشعوب قدرة على اكتساب اللغة الألمانية

19-11-2014 | 14:39

السفير الألمانى فى أسيوط

 

أسيوط - إسلام رضوان

قال هانس يورج هارير السفير الألمانى: إن الشعب المصري من أكثر الشعوب قدرة على اكتساب وتعلم اللغة الألمانية بسهولة فى فترة وجيزة، معربًا عن أمله فى خلق مشروعات وقنوات مشتركة لاستيعاب المصريين المجيدين للغة الألمانية فى مناحى مختلفة سواء علمية أو مهنية أو ثقافية.


جاء ذلك خلال زيارته لجامعة أسيوط اليوم الأربعاء، بحضور اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، والدكتور أحمد عبده جعيص، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور يوسف شاهين مدير مركز اللغة الألمانية .

وأكد السفير الألمانى على أهمية مشروع القناطر الخيرية الجديدة، الجارى تنفيذه بالمحافظة، والمتوقع أن يمثل نقلة حضارية يجنى ثمارها العديد من أهالى المحافظة، إلى جانب ما يقدمه من فائدة للفلاحين والصيادين والعاملين فى مجال النقل، مضيفًا أن المشروع سوف يتم الانتهاء منه عام 2019، كما سيسهم فى تحقيق عوائد مالية ضخمة لمحافظة أسيوط.

وأعرب الدكتور يوسف شاهين، مدير مركز اللغة الألمانية ، عن فخره واعتزازه بتلك الزيارة، التى تعد انعاكاسًا للعلاقات الوثيقة والمستمرة بين مركز تعليم اللغة الألمانية ، والسفارة الألمانية بالقاهرة، وما تقدمه للمركز من رعاية علمية وثقافية من خلال مختلف البرامج والأنشطة المشتركة، وذلك منذ تاريخ إنشاء المركز، وحتى الآن، مما ساهم فى توفير برامج متقدمة لتعليم اللغة الألمانية تخرج منها الآلاف من أعضاء هيئة التدريس والطلاب ومختلف الفئات والتخصصات بمحافظة أسيوط.

من المقرر أن يقوم السفير الألمانى والوفد المرافق له بتدشين تمثال لرمز الصداقة بين الشعبين المصرى والألمانى يعقبه زيارة إلى مشروع القناطر الخيرية، للوقوف على آخر تطورات المشروع.

السفير الألمانى فى أسيوط


السفير الألمانى فى أسيوط

مادة إعلانية

[x]