حـوادث

مباحث التموين تداهم مصنعا لإعادة تدوير زيت السيارات بالقاهرة الجديدة وتضبط 456 طن زيوت مغشوشة

18-11-2014 | 20:16

اللواء مدحت عبد الله

محمود عشب
تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من توجيه ضربة قاصمة لتجارة غش زيوت السيارات، حيث قامت بمداهمة مصنع غير مرخص لإنتاج زيوت السيارات بالمنطقة الصناعية الثالثة بالقاهرة الجديدة، يقوم بتصنيع زيوت غير مطابقة للمواصفات، معتمدا على خامات مجهولة وزيوت سبق استخدامها.


قد تم ضبط كميات هائلة من الزيوت المغشوشة بلغت 456 طنا، داخل المخزن الكائن يالمنطقة بالتجمع الثالث بالقاهرة الجديدة.

تمت عملية الضبط إثر معلومات وردت إلى اللواء مدحت عبد الله مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، حيث توصلت تحريات المقدم ماجد طلعت الضابط بالإدارة، بإشراف اللواء حسني ذكي مساعد المدير للمنطقة المركزية، إلى أن مصنع "بترومكس" يقوم بإنتاج زيوت سيارات باستخدام مرتجعات الزيوت التى سبق استخدامها بعد خلطها بمواد توحي بأنها حديثة التصنيع.

وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وداهمت قوة من الإدارة العامة لمباحث التموين المصنع، حيث عثرت على كميات هائلة من الزيوت المعدة للطرح في الأسواق على أنها زيوت جديدة.

وتبين من الفحص أن الزيوت التى ينتجها المصنع تضر بمحركات السيارات وتنتج أدخنة وغازات شديدة الضرر بالبيئة والصحة العامة لعدم مطابقتها لشروط ومواصفات التصنيع.
وقد تم حصر الكميات التى تم ضبطها بالمصنع، حيث تم العثور على 300 طن من الزيوت المعدة للبيع و156 طنا من مستلزمات الإنتاج التى تستخدم في عملية الغش، وكذلك تم ضبط 33 طنا من السولار المدعم والمحظور استخدامه في المصانع.

كما ألقى القبض على عاملين بالمصنع.

تم إخطار النيابة التى باشرت التحقيق في الواقعة وأمرت بمصادرة المضبوطات.

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة