الوطن الكويتية تبرز لقاء الرئيس السيسى بوفد من رجال الأعمال والمفكرين الكويتيين

14-11-2014 | 12:12

السيسي

 

أ ش أ

أبرزت صحيفة "الوطن" الكويتية الصادرة صباح اليوم " الجمعة " لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بوفد من الكويت، ضم مفكرين ورجال أعمال.


وجاء عنوان الصحيفة "الوفد الكويتى للرئيس السيسى: 30 يونيو صححت الأوضاع المغلوطة وأعادت لمصر مكانتها الرائدة"، وأشارت إلى أن أعضاء الوفد الكويتى أكدوا وقوف الشعب الكويتي إلى جانب مصر ومساندتها فى مكافحة الإرهاب، ونقلت تصريح رئيس الوفد عبد العزيز سعود البابطين - رئيس مؤسسة البابطين للإبداع أن الثقة الكبيرة التى أولاها الشعب المصري للرئيس السيسى تمتد كذلك إلى العالم العربي الذي يكن احترامًا وتقديرًا لمواقفه على الصعيدين العربى والوطنى.

وتناولت الصحيفة إشادة أعضاء الوفد الكويتى بثورة 30 يونيو، واعتبارها تصحيحًا لأوضاع مغلوطة، وأنها أعادت لمصر مكانتها الرائدة ودورها فى تحقيق الاستقرار السياسي والمجتمعي، وهو ما انعكس إيجابيا على العالم العربى بأسره، وتأكيدهم أهمية تضافر الجهود العربية لاجتثاث الفكر المتطرف وتجفيف منابعه بالارتقاء بالفكر العربي وتحديث المناهج الدراسية وتصويب الخطاب الديني لتعريف الشباب بصحيح الدين الإسلامي وقيمه السمحة.

وأشارت إلى استعراض الرئيس السيسى خلال اللقاء الرؤية المصرية لمكافحة الإرهاب والتي لا تقتصر على البعد الأمني، بل تمتد لتشمل أبعاد التنمية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي، وتحذير الرئيس من مغبة انتشار الفكر المتطرف الذي بدأ في سبعينيات القرن الماضي ، ثم واصل انتشاره إلى أن وصل إلى الأقطار العربية، وتأكيده أن المواطنين أصبحوا يدركون حقيقة هذه التيارات واستخدامها الديمقراطية من أجل الوصول إلى السلطة مع عدم الالتزام بها كوسيلة للحكم .

وأوضحت صحيفة " الوطن " أنه تم خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين , وأعرب الوفد الكويتي عن تطلعهم إلى زيادة استثماراتهم في مصر، مؤكدين أن ما شهدته من متغيرات خلال الشهور الأخيرة والتطور الكبير لمستوى تقديم الخدمات والأداء الحكومي يدل على قدرة مصر على اجتياز المرحلة الراهنة بنجاح ومواصلة مسيرة التنمية، وأشادوا بالقرارات الاقتصادية التي تم اتخاذها في المرحلة الأخيرة، وأشادوا بالمشروعات الوطنية العملاقة التي تنفذها مصر ومن بينها مشروع محور قناة السويس ، وأثنوا على الالتفاف الوطني حول هذا المشروعات.

ومن جانبه، أكد الرئيس السيسي أن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا للشق الاقتصادي في عملية التنمية وتعمل على تشجيع الاستثمار وتلافي عقبات الماضي ومن بينها العوائق البيروقراطية.

وأشار إلى اعتزام الحكومة إصدار قانون الاستثمار الموحد فضلًا عن اتباع نموذج الشباك الواحد الذي يساهم في اختصار الإجراءات اللازمة، لإقامة الاستثمارات في مصر وتحسين بيئة الاستثمار بوجه عام.

الأكثر قراءة