محمد حجازي: تدريب إلكتروني لـ8 آلاف مكتب سياحي بألمانيا لتنشيط السياحة إلى مصر

11-11-2014 | 11:41

محافظ البحر الاحمر يستقبل الوفد السياحى الالمانى

 

البحر الأحمر - على الطيرى

قال السفير محمد حجازي سفير مصر في ألمانيا، إن وزارة السياحة وشركة "تيوى" السياحية تقوم حاليًا بتنفيذ مشروع يتكون من 3 مراحل استمر عامًا كاملًا عن طريق عمل برنامج تدريب إلكتروني لـ 8 آلاف مكتب سياحي بألمانيا بهدف تنشيط السياحة في مصر، وإقامة ورش عمل وتم تصفيتها إلى 850 مكتبًا سياحيًا.


وتمت استضافة المرحلة الأولى بالغردقة ويُعد المشروع من أكبر المشروعات في ألمانيا.

جاء ذلك خلال استقبال اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر لوفد من صناع السياحة والصحفيين الألمان يرافقهم سفير مصر فى ألمانيا فى إطار الجولة التي يقوم بها الوفد بالغردقة والتي بدأت أمس.

من جانبه رحب عبدالله بهذه الخطوة الفعالة لجذب السائحين الألمان معربًا عن أهميتها، مشيرًا إلى أن السياحة الألمانية من أولى الجنسيات التى أتت للغردقة، وأن أول رحلة شارتر فى مطار الغردقة كانت من ألمانيا منذ 30 عامًا، كما تحتل السياحة الألمانية المرتبة الثانية من بين دول العالم للبحر الأحمر، موضحًا أن عدد السائحين الألمان الذين قاموا بزيارة المحافظة فى شهر أكتوبر الماضى إلى 68 ألف سائح، كما تمنى نقل الصورة الحقيقية للأمن والأمان في مصر سواء في البحر الأحمر أو الأقصر وأسوان وعرض ما شاهدوه من معالم في مصر.

ودعا ال محافظ السائحين الألمان لزيارة مصر و البحر الأحمر للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية وممارسة أنواع السياحة المختلفة.

وأكد أن الفترة القادمة سوف تشهد افتتاح الصالة الجديدة بمطار الغردقة الجديد خلال شهر لتستوعب 7 ملايين راكب ليستقبل مطار الغردقة 13 مليون سائح سنويًا.

الأكثر قراءة

[x]