عصام خليل يكلف لجنة لتعديل لائحة "المصريين الأحرار" لإرجاء انتخابات"رئيس الحزب" بعد "النواب"

10-11-2014 | 18:58

عصام خليل

 

رحاب عبد المنعم

كشفت مصادر مطلعة، أن الدكتور عصام خليل سكرتير عام حزب المصريين الأحرار ، كلف لجنة برئاسة صلاح فضل عضو مجلس أمناء الحزب، لتعديل لائحة الحزب، تمهيدًا لإرجاء انتخابات رئيس الحزب الجديد.


قالت المصادر فى تصريحات لـ"بوابة الأهرام"، إنه سيتم الدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية لاقرار ال لائحة الجديدة قبل الميعاد القانونى لانتخابات رئيس الحزب الجديد، بحسب قولها، وذلك حتى يظل الدكتور عصام خليل قائما بأعمال رئيس الحزب لفترة أطول، وذلك من خلال وضع مادة انتقالية فى ال لائحة الجديدة تسمح بذلك.

أضافت المصادر، أن المؤتمر العام للحزب أقر آليات تعديل ال لائحة فى مارس الماضى، وفقا للمادة 114 من لائحة الحزب، مشيرة إلى أن ال لائحة تحتاج بالفعل إلى تعديل للتوافق مع متطلبات مشروع البناء المؤسسى للحزب، بهدف التفرقة بين اللوائح التأسيسية واللوائح التشغيلية.

من جانبها أكد شهاب وجيه المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار ، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة صلاح فضل عضو مجلس أمناء الحزب، وقيادات حزبية أخرى، لبحث تعديلات مقترحة على لائحة الحزب.

وأوضح وجيه لـ"بوابة الأهرام"، أن ال لائحة الحالية للمصريين الأحرار تنص على إجراء انتخابات رئاسة الحزب، بعد استقالة الدكتور أحمد سعيد من رئاسة الحزب، وهناك صعوبة فى إجراء انتخابات الرئيس الجديد للحزب، بسبب الاستعداد للانتخابات البرلمانية المقبلة، وأنه جار بحث تعديلات ال لائحة من أجل مد الفترة الانتقالية لما بعد انتخابات مجلس النواب .

مادة إعلانية

[x]