محليات

رئيس جامعة الازهر لـ"سفير تايلاند" أبواب الجامعة مفتوحة للتعاون معكم.. وهدفنا نقل وسطية الإسلام ورسالته الصحيحة

5-11-2014 | 11:16

صورة أرشيفية - جامعة الأزهر

شيماء عبد الهادي
التقى رئيس جامعة الأزهر الدكتور عبد الحي عزب سفير تايلاند ببيراساك شانتفارين، في مكتبه صباح اليوم والذي حضر لتهنئة رئيس الجامعة بمنصبه الجديد وبحث أوجه التعاون المختلفة بين الجامعة وتايلاند.


وهنأ السفير رئيس الجامعة بمنصبه الجديد، مؤكدًا على عمق العلاقات مع الأزهر الشريف وجامعته، كما طلب من رئيس الجامعة اختيار وفد من أعضاء هيئة التدريس للسفر إلى تايلاند للتوعية الدينية والثقافية والتعاون في مختلف المجالات، معتبرًا أن هذه الزيارة تشريف لتايلاند وسيكون لها معاملة خاصة.

من جانبه، رحب رئيس الجامعة بالسفير وأكد على استعداد الجامعة لفتح كل أبواب التعاون الذي يخدم العملية التعليمية ويحقق دور الأزهر في نقل رسالة الإسلام الصحيحة، مشيرًا إلى أننا سوف نزور تايلاند على رأس وفد أزهري يضم كافة التخصصات للتأكيد على نشر وسطية الإسلام.

وأكد رئيس الجامعة أن هناك المزيد من الاتفاقيات جارٍ تنفيذها مع تايلاند في مجالات تكنولوجية وعلمية وثقافية ، لافتاً إلى أن الأزهر حريص على تعليم الناس التعايش السلمي وقيم المواطنة وهو ما يدعمه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر باهتمامه وتشجيع المستمر على نقل رسالة الأزهر إلى كافة ربوع الأرض.

وأوضح رئيس الجامعة أن اهتمام الجامعة مستمر بتعليم الطلبة الوافدين، حيث يوجد لدينا كلية العلوم الإسلامية للطلاب الوافيدن غير الناطقين بالعربية إضافة إلى مركز الشيخ زايد، مؤكدًا أن المناهج التعليمية التي تقدمها الجامعة تحمل فكر الأزهر وهي سهلة وميسورة.

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة