جهاز أبوظبي للاستثمار يؤكد استعداده الكامل لدعم خطط الإصلاح المصرية

1-11-2014 | 15:23

أشرف سالمان وزير الاستثمار

 

سارة العيسوى

أكدت رنا حمودي، المسئول عن منطقة الشرق الأوسط بجهاز أبو ظبي لل استثمار ، استعداد الجهاز لتقديم الدعم الكامل لبرنامج التعاون الاقتصادي مع مصر، مشيدةً بعمليات ال إصلاح الهيكلية التي تقوم بها الحكومة المصرية والتي أصبح لها صدى إيجابي على الصعيد العالمي.


وشددت حمودي، خلال لقائها وزير ال استثمار أشرف سالمان اليوم السبت، على اهتمام جهاز أبو ظبي لل استثمار بمتابعة التطورات التي تطرأ على سوق المال المصرية والبورصة وتطوير صناديق ال استثمار العقاري وقانون التمويل العقاري وقائمة ال مشروعات الجديدة التي تروج لها الحكومة المصرية خاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة.

من جانبه، أشار وزير ال استثمار إلى العلاقات المتميزة والأخوية بين مصر والإمارات العربية المتحدة وعن تقديره لما تقوم به دولة الإمارات حكومة وشعباً من مساندة للشعب المصري اقتصادية وسياسية.

واستعرض سالمان الإجراءات الحكومية من تعديل للقوانين وضبط وتوحيد الأطر العامة لها وتبسيط صياغتها وتسهيل الإجراءات والعمل على تغيير الصورة النمطية عن ال استثمار في مصر بين الدول العربية والأجنبية، كما استعرض التوجهات والخطط الحكومية المستقبلية فيما يتعلق بمعدلات النمو والفقر والبطالة والتضخم وال استثمار الأجنبي المباشر وعجز الموازنة.

كما أشار إلى ال مشروعات الكبرى التي تنفذها الحكومة وال مشروعات التي يتم الترويج لها حاليًا خاصة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة و مشروعات البنية التحتية.
[x]