Close ad

"الخارجية" تعقد اجتماعا مع ممثلي المنظمات الأجنبية المسجلة في مصر

30-10-2014 | 20:33
الخارجية تعقد اجتماعا مع ممثلي المنظمات الأجنبية المسجلة في مصرالسفير هشام بدر
أ. ش. أ.
عقدت مديرة شئون المنظمات غير الحكومية بوزارة الخارجية المستشارة نرمين عفيفي، نيابة عن السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية للشئون متعددة الأطراف والأمن الدولي، اليوم الخميس، اجتماعا مع ممثلي المنظمات الأجنبية غير الحكومية التي تعمل في المجالات المختلفة، في إطار مبادرة وزارة الخارجية لدعم علاقة الدولة المصرية بالمنظمات الأجنبية غير الحكومية المسجلة والعاملة على الأراضي المصرية، وحرص الوزارة على دفع التعاون مع هذه المنظمات، وتعظيم الاستفادة من أنشطتها.
موضوعات مقترحة


وأعربت مديرة شئون المنظمات غير الحكومية، خلال الاجتماع، وفق بيان لوزارة الخارجية اليوم، عن تقدير الحكومة المصرية لاهتمام المنظمات الأجنبية غير الحكومية بالعمل علي الأراضي المصرية، واحترامها للقوانين المنظمة لعملها، من خلال حرصها علي التسجيل لدي الجهات المعنية، مؤكدة حرص وزارة الخارجية علي تذليل العقبات التي قد تواجه عملها، في إطار من التنسيق المستمر معها، مشيدة بالإسهامات الفعالة للمنظمات الأجنبية غير الحكومية المسجلة في مصر في جميع المجالات.

وقد تطرق المشاركون في الاجتماع إلى التحديات التي تواجه الدولة، وعلي رأسها الأعمال الإرهابية، التي تسعي إلى تقويض عملية التقدم التي تشهدها مصر علي جميع الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية، وإرساء أركان الدولة الديمقراطية، من خلال تنفيذ خريطة الطريق.

وحثت عفيفي ممثلي المنظمات غير الحكومية، بصفتهم سفراء لبلادهم، على نقل حقيقة الأوضاع في مصر، وما تواجهه من إرهاب إلى بلادهم، مع تأكيد أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي على المستويين الحكومي وغير الحكومي، من أجل مواجهة الإرهاب الدولي.

وأكدت وزارة الخارجية، في بيانها، أنها تعتزم استمرار تواصلها مع المنظمات غير الحكومية المسجلة العاملة في مصر، في إطار الاهتمام بأن تضطلع تلك المنظمات بدورها في الإسهام في الجهود المبذولة لإحراز مزيد من التقدم في مختلف المجالات.

بدورهم، أعرب ممثلو المنظمات المشاركون في الاجتماع عن بالغ شكرهم وتقديرهم لوزارة الخارجية بتفعيل هذه المبادرة التي تهدف إلي تعظيم استفادة مصر من عمل المنظمات الأجنبية غير الحكومية، وأكدوا إدانتهم التامة للأعمال الإرهابية الوحشية التي تستهدف مصر، وتعوق الجهود التي تقوم بها الحكومة المصرية ومنظمات المجتمع المدني المحلية والأجنبية من أجل تحقيق التنمية المنشودة في البلاد.
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة