عمال "سامسونج" ببني سويف ينهون إضرابهم ويعاودون العمل عقب تطبيق الحد الأدنى للأجور

30-10-2014 | 12:07

صورة أرشيفية

 

بنى سويف – محمد سيد عبد السلام

أنهى عمال مصنع "سامسونج" بمنطقة كوم أبو راضي الصناعية بمدينة الواسطى شمال بني سويف إضرابهم عن العمل اليوم، عقب استجابة مسئولي المصنع لمطالبهم بزيادة رواتبهم بتطبيق الحد الأدنى للأجور وخفض ساعات العمل إلى 8 ساعات يوميًا، واعتبار يوم السبت إجازة أسبوعية مدفوعة الأجر.


وعاود العمال إلى مواقعهم داخل المصنع بعد إضراب دام ثلاثة أيام.

وكان عشرات من العاملين بالمصنع دخلوا في إضراب عن العمل منذ الثلاثاء، احتجاجًا على تدني رواتبهم، وعدم زيادتها منذ تعيينهم داخل المصنع، بالإضافة إلى المعاملة السيئة من قبل إدارة المصنع بينما قامت إدارة المصنع بتحرير بلاغًا ضد 18 عاملًا منهم بمديرية أمن بني سويف، واتهامهم بتعطيل العمل، وتحريض العمال والموظفين على الإضراب وإثارة الشغب داخل مصانعها، أمس الأربعاء.

من ناحية أخرى أكدت سامسونج للإلكترونيات مصر، أنّ مصنعها يلتزم بـالحد الأدنى للأجور المعمول به في مصر، بالإضافة إلى العديد من المزايا والحوافز المتميزة.

كما أكدت أن هذا الإضراب لم يؤثر مطلقًا على العمليات التشغيلية، ومعدلات الإنتاج بالمصنع في بنى سويف، وبالتالي ستقوم الشركة بتسليم منتجاتها بكل سلاسة وطبقاً للمعدلات المعتادة من خلال مصنعها في مصر وذلك استكمالًا للحفاظ على مكانتها وتأكيدا لمواصلة دعمها للاقتصاد المصري.

مادة إعلانية

[x]