عمار الحورى: فرنجية المرشح الأول للرئاسة بالنسبة لجمهور "8 آذار"

27-10-2014 | 10:44

النائب عمار الحوري

 

بيروت-عبداللطيف نصار

قال عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار الحوري في حديث إذاعي اليوم: إن المرشح الأول للرئاسة بالنسبة لجمهور "8 آذار" هو رئيس تيار المردة سليمان فرنجية ، وليس رئيس تكتل التغيير والإصلاح ميشال عون . ولكن حزب الله يستعمل عون في الأجندة الإقليمية الخاصة وعون، يرفض الحوار ونحن في 14 مارس، قدمنا مبادرة من أجل تسوية وطنية ولم يكلف أحد نفسه بالتشاور معنا، وحزب الله والتيار الوطني الحر يمنعان انتخاب رئيس للجمهورية ويشكل غيابهما عن الجلسات ضعفا في الموقف ولا قناعة عندهما بمرشحهم.


وتابع إن "اللبنانيين شعب اعتدال بكل طوائفهم ومذاهبهم والقاعدة هي الاعتدال حتى في طرابلس"، لافتاً إلى أن "أصوات القيادات السياسية تدعو إلى الاعتدال، ولم يأخذ أحد موقفا يدعم التطرف والمشكلة في طرابلس لا يستهان فيها ودقيقة وعلاجها ليس بالمستحيل".

وأضاف حوري أن تدخل "حزب الله في سوريا فتح علينا أبواب جهنم ولا يمكن أن يحدد حزب الله الحل دائما، والآخرون أتوا إلى لبنان وهاجموه داخل لبنان، وكل العمليات تكون ردة فعل على تدخله ومعاركه في الداخل السوري، وعلينا أن نحتمي بالجيش اللبناني وأن نعطي الإمرة والسلاح للجيش، خصوصًا أنه الوحيد المؤهل في الدفاع عن البلد واللبنانيين.

الأكثر قراءة

[x]