العبد ينفي منع غير المحجبات من دخول جامعة الأزهر

30-3-2011 | 17:30

 

أميرة وهبة

نفى الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر أن يكون أصدر أي تعليمات بخصوص دخول غير المحجبات إلى الحرم الجامعي، ورفض نسب أي تصريح إليه، موضحًا أن مثل هذه الأقاويل تسيء إلى جامعة الأزهر ، وإلى الإسلام وإليه شخصياُ، مؤكداٌ أنه من حق أي شخص الدخول إلى الجامعة بكامل حريته، دون أي شروط أو إجبار على شيء، مشددا ٌعلي ضرورة التحقيق في هذه الواقعة.


كانت مها سرور المحامية بالاستئناف العالي توجهت اليوم إلى الشئون القانونية ب جامعة الأزهر بمدينة نصر، لتنفيذ حكم صادر من محكمة القضاء الإداري لصالح احد موكليها، إلا أنها فوجئت بمنعها من الدخول من قبل الحرس، وأخبرها بعض الطلبة بأن هناك قرارا من رئيس الجامعة الدكتور أسامة العبد بمنع دخول غير المحجابات والمنتقابات إلى الحرم الجامعي، بإعتبارها جامعة إسلامية.

كما طلب منها أحد الموظفين وضع غطاء على رأسها، إذا كانت ترغب في الدخول أو الاستعاضة عنها برجل، الأمر الذي جعلها ترفض إجبارها علي شيئ.

وقد تدخل أحد الأساتذة بالجامعة منبهاٌ العاملين أن هذا التعامل خطأ، موضحا أنها جامعة وليست مسجداٌ، بينما قام الطلاب بمهاجمته ورفض كلامه، وطلبوا من المحامية سرعة المغادرة، مهددين بالتعدي عليها إذا حاولت الدخول.

مادة إعلانية

[x]