||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex بالصور.. 36 سفيرًا وقنصلًا أوروبيًا يحتفلون بالذكرى الـ72 للحرب العالمية الثانية في العلمين - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

بالصور.. 36 سفيرًا وقنصلًا أوروبيًا يحتفلون بالذكرى الـ72 للحرب العالمية الثانية في العلمين

25-10-2014 | 22:58

صور من الحدث

 

مطروح-أحمد نفادي

وسط إجراءات أمنية مشددة، شهدت محافظة مطروح احتفالات الذكرى الـ72 لمعركة العلمين بين دول الحلفاء والمحور عام 1942 بحضور 36 سفيرا وقنصلا أوروبيا وعدد كبير من أسر ضحايا المعركة والمحاربين القدماء الذين شاركوا فى هذه المعركة.

أقيمت الاحتفالية الرسمية اليوم السبت بمقابر الكومنولث البريطانية بمدينة العلمين، والتى دارت على أرضها المعركة الفاصلة خلال الحرب العالمية الثانية، وراح ضحيتها أكثر من 7 آلاف جندي من طرفي الصراع وتضمنت الاحتفالات الترانيم والصلوات على ضحايا المعركة وتأبينهم مع الوقوف حدادا على أرواح الضحايا.

وقام بدر طنطاوي محافظ مطروح والذي شارك في الاحتفالية مع رئيس أركان المنطقة الشمالية بوضع أكليل من الزهور، ممثلا عن جمهورية مصر العربية وممثلي الدول على النصب التذكاري بمقابر الكومنولث، وقدم راعي الكنيسة البريطانية بالقاهرة كريس كارلتون التعازي للشعب المصري والقوات المسلحة وأسر الضحايا فى الحادث الإرهابي بسيناء.

وعقب انتهاء المراسم الرسمية، توجه محافظ مطروح إلى المقابر اليونانية، حيث قام بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري بالمقابر اليونانية مع ممثلي الدول المشاركة فى الاحتفالية.

وقدم كريس لازاريس السفير اليوناني بالقاهرة، درع تقديرا لمحافظ مطروح على تلبية الدعوة للمرة الثانية، وحضوره الاحتفالية فى الذكرى الـ 72 لمعركة العلمين.

كما أقيمت الاحتفالات بالمقابر الألمانية والإيطالية، وسط إجراءات أمنية مشددة من القوات المسلحة والشرطة لتأمين مظاهر الاحتفالات.

صور من الحدث


صور من الحدث


صور من الحدث


صور من الحدث


صور من الحدث


صور من الحدث


صور من الحدث


صور من الحدث

مادة إعلانية