وزير التموين: الشركات متعددة الجنسيات تتنافس على تنفيذ المشروعات القومية الثلاثة للوزارة

25-10-2014 | 14:12

خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية

 

محمود عشب

أعلن الدكتور خالد حنفي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة تلقت خلال الأسبوع الماضي، العديد من العروض من قبل شركات متعددة الجنسيات للدخول في شراكات وتحالفات مع مصر لتنفيذ المشروعات القومية الثلاثة التي تعرضها الوزارة، وهى إقامة أول مدينة للسياحة والتسوق تضاهي وتحاكي الأسواق العالمية الشهيرة، والمركز اللوجستي العالمي لتخزين الغلال والحبوب والمواد الغذئية، وإقامة البورصات السلعية.


وأشار حنفي، إلى أن هناك تهافتًا عالميًا ودوليًا كبيرًا على الاستثمار في هذه المشروعات، لما وجدوه من صدق النية وحسن العرض والجدية في إقامة هذه المشروعات خصوصا بعد علمهم أن مصر سوف تنفذ هذه المشروعات بهم أم بغيرهم وأننا نرحب بمشاركة الجميع.

وأكد وزير التموين، أن مصر جادة وعازمة على تنفيذ هذه المشروعات فمن لم يشارك فيها من المؤسسات العالمية أو العربية العملاقة سيفقد فرصة كبيرة لما تحققه هذه المشروعات من مصالح مشتركة ومنافع وفوائد تجارية على جميع الأطراف.

ونوه حنفي، إلى أن مصر هى محور التجارة العالمي ولابد أن تظل كذلك رضي أعداء مصر أم رفضوا.

وقال وزير التموين، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام" إنه يرفع تقريرًا يوميًا للرئيس عبدالفتاح السيسى، والمهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بمدى تجاوب الشركات متعددة الجنسيات في المشاركة في المشروعات.

وأشار إلى أن هذاالأسبوع سيشهد أيضًا موجهة كبيرة من المؤسسات الاقتصادية العملاقة العربية والأمريكية وشركات متعددة الجنسيات لتقديم عروض للمشاركة في تنفيذ هذه المشروعات.

مادة إعلانية

[x]