||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex وزير الري: نزع ملكية 12 قيراطا لصالح مشروع قناطر أسيوط - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

وزير الري: نزع ملكية 12 قيراطا لصالح مشروع قناطر أسيوط

25-10-2014 | 07:52

وزير الري

 

يوسف جابر

أعلن الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، عن قيام الوزارة ممثلة في قطاع الخزانات والقناطر الكبرى، وبالتنسيق والتعاون مع مديرية أمن محافظة أسيوط، بتنفيذ قرار نزع ملكية لمساحة 12 قيراطا و16سهما لصالح مشروع قناطر أسيوط.

وأوضح الوزير في تصريحات صحفية له اليوم السبت، أن هذا الإنجاز يأتي تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 28 لسنة 2011 بشأن أراضي النزع الدائم لخدمة هذا المشروع القومي، حيث تم إزالة كافة المباني المقامة على قطعة الأرض وتسليمها بالكامل للوزارة لتمكين اتحاد الشركات العاملة بالمشروع من تنفيذ الأعمال المطلوبة لهذا الموقع واتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير الأمنية اللازمة لحماية وتأمين تلك الأرض والأنشطة المقامة عليها.

جدير بالذكر أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية يهدف إلى تحسين حالة الري في نطاق 5 محافظات (أسيوط- المنيا- بني سويف- الفيوم- الجيزة) بالإضافة إلى توليد32ميجاوات من الكهرباء النظيفة قيمتها السنوية 100 مليون جنيه، فضلاً عن إنشاء كوبري علوي حمولة70 طن بعرض أربع حارات مرورية يربط شرق وغرب النيل،إلى جانب إنشاء عدد 2 هويس من الدرجة الأولى لخدمة أغراض الملاحة النهرية، علاوة على توفير أكثر من 3000 فرصة عمل على مدار 5 سنوات، و300 فرصة عمل دائمة بعد نهو المشروع. هذا وقد بلغت نسبة التنفيذ نحو 44% من قيمة الأعمال المدنية بالمشروع.