البيئة: مستوى متوسط لتركيزات الملوثات في هواء القاهرة الكبرى لمدة 3 أيام

23-10-2014 | 12:36

صورة أرشيفية

 

أ ش أ

أكد تقرير الإنذار المبكر الصادر، اليوم الخميس، عن وزارة البيئة حول مستويات التركيزات المتوقعة لتلوث هواء القاهرة الكبرى أن سرعة الرياح تراوحت بين ساكنة ليلاً إلى معتدلة نهارًا قادمة من الاتجاه الجنوبي والجنوبي الشرقي.

وكانت تركيزات الملوثات (ذح 10) فى مستوى المتوسط ارتفعت إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية والنشاطات الصناعية الجنوبية.

وقال التقرير، إن "غدًا الجمعة تتراوح سرعة الرياح بين ساكنة ليلًا إلى معتدلة نهارًا قادمة من الاتجاه الجنوبى والجنوبى الشرقى، ومن المتوقع أن تكون تركيزات الملوثات فى مستوى المتوسط شمالاً وترتفع جنوبًا إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية والنشاطات الصناعية الجنوبية".

وأشار إلى أنه بعد غد السبت ستتراوح سرعة الرياح بين ساكنة ليلاً إلى معتدلة نهارا قادمة من الاتجاه الجنوبى والجنوبى الشرقى، لافتًا إلى أنه من المتوقع أن تكون تركيزات الملوثات فى مستوى المعتدل شمالًا والمتوسط جنوبا ترتفع إلى مستويات أعلى عدة ساعات على بعض المناطق بسبب المصادر المحلية والنشاطات الصناعية الجنوبية.

وأوضح التقرير أن الظروف الجوية تساعد على تراكم الملوثات من المصادر المحلية خلال فترات سكون الرياح، وأوصى بضرورة مراقبة النشاطات الصناعية والمصادر المحلية والمخلفات البلدية جنوب وشرق القاهرة حتى لا تكون مدينة القاهرة مصب للملوثات من الجنوب ومراقبة الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية نهارًا، على أن ينتهى قبل الساعة الثالثة مساء ويمنع تمامًا بعد ذلك وحتى صباح اليوم التالي.

الأكثر قراءة