||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex السيسي يلتقي الببلاوي لتهنئته بتعيينه مديرًا تنفيذيًّا لصندوق النقد الدولي - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

السيسي يلتقي الببلاوي لتهنئته بتعيينه مديرًا تنفيذيًّا لصندوق النقد الدولي

22-10-2014 | 16:53

السيسي يلتقي الببلاوي

 

هشام المياني

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء السابق، بمناسبة توليه منصب المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي.

وقد صرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الدكتور الببلاوي استهل اللقاء بالإعراب عن شكره وتقديره لمصر على مساندتها لترشحه لشغل هذا المنصب والعمل على حشد أصوات المجموعة العربية لصالحه.

من جانبه، قدم الرئيس التهنئة للدكتور الببلاوي على شغله هذا المنصب الاقتصادي الرفيع، متمنيًا له أن تكلل مهمته بالنجاح والتوفيق، وأن تمثل إضافة لمصر على صعيد علاقاتها بصندوق النقد الدولي.

وقد تم أثناء اللقاء استعراض مختلف جوانب علاقات مصر مع الصندوق، أخذًا في الاعتبار أن آخر تقييم للاقتصاد المصري أجراه الصندوق في عام 2010، وتأمل مصر في أن تسهم عملية التقييم القادمة في تعزيز ثقة المستثمرين في أوضاع الاقتصاد المصري، لا سيما في ضوء التصريحات الإيجابية التي كانت مديرة صندوق النقد الدولي قد أدلت بها بشأن قرارات ترشيد الدعم، والتي أشادت فيها بالأثر الإيجابي لتلك القرارات على أوضاع المالية العامة في مصر، ومساهمتها في زيادة النمو بشكل أسرع، فضلاً عن اعتزام الصندوق المشاركة في المؤتمر الاقتصادي المقرر تنظيمه في القاهرة بحلول فبراير 2015.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء قد شهد أيضًا سبل تطوير علاقات مصر مع المؤسسات المالية الدولية، واستعراض سبل التعاون الممكنة في المرحلة المقبلة، مع التأكيد على أهمية هذا التعاون سواء على صعيد المساهمة في تنفيذ الطموحات الاقتصادية للشعب المصري وإصلاح الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد المصري، أو رفع درجة الثقة في الاقتصاد المصري، من خلال تحسين مؤشرات الاستثمار والائتمان في مصر.