[x]

محليات

إلغاء "سنة التكليف" والدراسات العليا من أول يوم نيابة والتدريب شهرا.. أهم ملامح قانون تكليف الأطباء الجديد

21-10-2014 | 15:44

صورة ارشيفية من اضراب الاطباء

عبدالله الصبيحى
حصلت "بوابة الأهرام" على نسخة ضوئية من مقترح قانون تعديل تكليف الأطباء ، وتعديل النيابات ، وذلك بهدف القضاء على الأخطاء الطبية بالوحدات الصحية، حيث يقضى بتدريب الأطباء على كل التخصصات قرابة 30 يوما قبل العمل بالوحدة، فضلًا عن احتساب أول يوم تكليف ضمن النيابات الأمر الذى يسمح للطبيب توفير قرابة عام ونصف العام والتسجيل في الدراسات العليا فور إعلان حركة النيابات .


وقال الدكتور محسن طه، رئيس الإدارة العامة للتكليف بوزارة الصحة والسكان إن القانون القديم لا يسمح فى التسجيل في حركة النيابات إلا بعد الانتهاء من عام التكليف والدخول في حركة التكليف التي تستغرق قرابة 6 أشهر.

وأضاف لـ"بوابة الأهرام" أن القانون الجديد سيحقق تكافؤ الفرص بين الأطباء، حيث كان يسمح القانون الحالي للأطباء المكلفين في الجهات الخارجية "مستشفيات الشرطة والجيش والنقل العام والطيران والسكة الحديد"، بالتسجيل في الدراسات العليا من أول يوم تكليف، بينما الأطباء المكلفين في الوحدات الصحية لا يسجلون إلا بعد انتهاء فترة التكليف التي تتراوح ما بين 6 إلى 12 شهرًا.

وأكد أن ضمن مميزات القانون الجديد عدم تسجيل الطبيب في الدراسات العليا وتوقف خبراته عند شهادة بكالوريوس الطب، حيث يجبر القانون الجديد الطبيب على التسجيل فى طب الأسرة فى حالة إلغاء النيابة بينما الحالي يسمح للطبيب أن يستمر كممارس عام طوال حياته.

وتنشر "بوابة الأهرام" نص مقترح قانون التكليف الجديد والقديم وهو كالتالي:

نص القرار


نص القرار


نص القرار


نص القرار


نص القرار


نص القرار


نص القرار


نص القرار


نص القرار

الاكثر قراءة

مواقيت الصلاة

اسعار العملات

درجات الحرارة