وزير الداخلية العراقي: العراق يخوض حربًا شرسة ضد عدو يستهدفه بأكمله

20-10-2014 | 18:59

وزير الداخلية العراقى محمد سالم الغبان

 

أ ش أ

كشف محمد سالم الغبان وزير الداخلية العراقي الجديد، عن خطة ورؤية جديدة لحيدر العبادي رئيس الوزراء بشأن الأمن، مؤكدا أن العراق يخوض حربا شرسة ضد عدو شرس يستهدف العراق بأكمله.


ونقلت قناة (السومرية نيوز) العراقية عن الغبان قوله - في كلمة ألقاها في حفل أسبوع النزاهة اليوم الإثنين: " إن العراق يخوض حربا شرسة مع عدو شرس يستهدف العراق بأكمله وما لم يتحلَّ المنتسب والمقاتل بالنزاهة والإخلاص فلا يمكنه مواجهة هذه التحديات"، منبها إلى ضرورة أن يكون هناك تغيير بالأداء والسلوك لمنتسبي الوزارة وخاصة في الأماكن التي هي بمحك واتصال مع المواطنين".

وأضاف الغبان، أن وزارة الداخلية قدمت 20 ألف شهيد و40 ألف جريح ومعاق وهذا مؤشر على أن الوزارة بتشكيلاتها قدمت الكثير رغم أن الأداء والخدمات المقدمة للمواطنين لم تكن بمستوى الطموح، داعيا إلى التكاتف والتعاون وتوحيد الصفوف.

وأكد أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، لديه خطة ورؤية جديدة في الأمن وخاصة في العاصمة بغداد وسيكون للوزارة دور كبير فيها، مضيفا أن أي خطة لا يكتب لها النجاح ما لم يشارك فيها الجميع.

وتعهد وزير الداخلية العراقي الجديد بـالعمل على مكافحة الفساد دون مجاملة ومحاباة وتفعيل دور الأجهزة الرقابية وإعادة الثقة للمواطن بالأجهزة الأمنية، مشددا على ضرورة التأسيس لمسئولية تضامنية وثقافة جديدة وحس أمني.

مادة إعلانية