"حماية المنافسة" يرجئ اتخاذ الإجراءات الجنائية ضد شركات التأمين التكميلي للسيارات

20-10-2014 | 13:37

حماية المنافسة

 

أ ش أ

قرر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكاريةالاكتفاء بالتدابير الإدارية التى أصدرها الجهاز لشركات ال تأمين التكميلي للسيارات فى سبتمبر الماضى ومتابعة ومراقبة ممارسات الشركات في الفترة القادمة.


وأوضح الجهاز - فى بيان له اليوم، أنه أرسل في وقت سابق خطابات لشركات ال تأمين التكميلي على السيارات يبلغهم بمخالفتهم للمادة 6 فقرة (أ) و(د) من قانون حماية المنافسة ، وذلك إثر قيام شركات ال تأمين بالاتفاق على رفع نسبة تحمل المستهلك إلى 25% من القيمة السوقية للسيارة حال تعرضها للسرقة أو زيادة قيمة أقساط ال تأمين على السيارات بنسبة 50%.

وقالت الدكتورة منى الجرف، رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة "إن مجلس إدارة الجهاز لديه السلطة في اتخاذ تدابير إدارية متمثلة في تكليف المخالف بإزالة المخالفةوتعديل أوضاعه وهو إلزام علي الجهاز في حال ثبوت مخالفة كما أن للجهاز سلطة تقديرية في طلب تحريك الدعوى ال جنائية من النيابة العامة".

وأشارت إلى أن مجلس الإدارة اكتفى بالتدبير الإداري فى المرحلة الحالية وأرجأ اتخاذ ال إجراءات ال جنائية وذلك بعدأن قامت الهيئة العامة للرقابة المالية بإخطار شركات ال تأمين بضرورة وقف المخالفة والإلتزام بأحكام قانون حماية المنافسة وإلغاء منشور الاتحاد المصري لل تأمين في هذا الشأن.

ووفقا لهذا الإخطار تم وقف تطبيق نسبة 25% على الوثائق الجديدة ورفض تجديد الموافقة على سريان هذه النسبة لمدةسنة أخري ومخاطبة الشركات بضرورة أن يتم مخاطبة هيئة الرقابة المالية بما يتعلق بشروط وثائق ال تأمين بشكل منفرد وليس من خلال الاتحاد بالإضافة إلى إرسال شركات ال تأمين بخطابات للجهاز تفيد بإزالة المخالفة والتزامها بقرار الجهاز.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]