محافظ أسوان يطالب بتضافر الجهود من أجل إنجاح الحملة القومية ضد مرض شلل الأطفال

15-10-2014 | 12:31

محافظ أسوان

 

أسوان - بوابة الأهرام

طالب مصطفي يسري محافظ أسوان جميع الجهات التنفيذية والهيئات الدينية والشبابية والشعبية والإعلامية بالتعاون وتضافر الجهود في إنجاح الحملة القومية ضد شلل الأطفال والمقرر تنفيذها من 26 إلى 29 أكتوبر الحالي من أجل القضاء على فيرس شلل الأطفال وعدم إمكانية ظهور حالات مرضية بالمستقبل.


ومن جانبه أكد الدكتور ممدوح الوشاحي وكيل ةوزارة الصحة بمحافظة أسوان، أن الحملة تستهدف تطعيم جميع الأطفال من سن يوم إلى 5 سنوات في جميع قرى ومدن ومراكز أسوان بإجمالي 208 آلاف و299 طفلًا.

وأشار إلى أن الحملة سيشارك فيها 1184 فريقًا طبيًا ما بين فرق متحركة وأخرى ثابتة، مع عمل خطة لكل فريق لتطعيم الأطفال من خلال توفير الطعوم ومعدات التبريد اللازمة بجانب توفير كراسات للفرق لتسجيل المتطعمين.

وأضاف الوشاحي أن مديرية الصحة قامت بوضع خطط إشرافية تتابعية لمراقبة أداء الفرق وعمل التوجيه اللازم في حينه أولًا بأول لتلافي أي ملاحظات ، علاوة علي أنه سيتم عمل غرفة عمليات لتلقي البلاغات والشكاوي على خطوط تليفونية بأرقام 2301278- 2319127.

وأكد أنه سيتم تكثيف حملات التوعية والتثقيف للحملة القومية للتطعيم ضد المرض عن طريق التنسيق بين المديرية وكافة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقرؤة مع التأكيد على دور المساجد والكنائس والجمعيات الأهلية والنقابات والتربية والتعليم ودور الحضانات ومراكز الشباب.

الأكثر قراءة

[x]