||||Specified argument was out of the range of valid values. Parameter name: startIndex عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين ينفي التوصل إلى اتفاق حول تسمية رئيس الوزراء - بوابة الأهرام بوابة الأهرام

عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين ينفي التوصل إلى اتفاق حول تسمية رئيس الوزراء

7-10-2014 | 19:12

علي القحوم

 

الألمانية

نفى علي القحوم عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثيين (أنصار الله) التسريبات الصادرة من رئاسة الجمهورية التي تتحدث عن أن الرئيس اليمني عبده ربه منصور هادي قرر تعيين مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور أحمد عوض بن مبارك رئيساً للوزراء، عوضاً عن محمد سالم ياسندوة الذي قدم استقالته في 21 من الشهر الماضي بعد ضغوط الجماعة على تغيير الحكومة.

وأضاف القحوم في حديث مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "هناك محاولة خارجية لفرض شخصية لرئاسة الوزراء وهذا يتنافى مع الثورة التي قام بها الشعب، ويجب أن يترك المجال للشعب في تحديد رئيس الوزراء".

وحذر القحوم من إعادة البلد إلى المربع الأول جراء التدخلات الخارجية على فرض شخصية رئيس الوزراء، مشيراً إلى أن القوى السياسية مازالت تتقدم بأسماء مرشحيها لهذا المنصب ولم يتم الاتفاق على شخصية واحدة حتى اللحظة.

وعقد رئيس الجمهورية ظهر اليوم الثلاثاء اجتماعا بمكتبه بدار الرئاسة ضم هيئة مستشاريه المكونة من مختلف القوى على الساحة اليمنية.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية "سبأ" إن الاجتماع بحث موضوع ترشيح رئيساً للوزراء وفقاً للشروط والحيثيات المطلوبة وتم تحديد الشخصية التي انطبقت عليها الشروط المحددة لتولي المنصب، ولم تكشف الوكالة عن هوية الشخصية التي تم تحديدها.

وقضى اتفاق السلم والشراكة الذي وقع في 21 من الشهر الماضي من قبل مختلف القوى السياسية أن يتم تعيين رئيسً للوزراء خلال ثلاثة أيام، ولكن مراقبين أعادوا سبب التأخير في تعيين رئيس الوزراء إلى عدم وجود شخصية يتفق عليها جميع الأطراف في الساحة السياسية.

مادة إعلانية