بالفيديو.. باسم كامل: هناك حقوق اقتصادية واجتماعية لابد من تحقيقها للمواطنين قبل الحديث عن الديمقراطية

28-9-2014 | 21:46

 

الإسكندرية-أحمد صبري تصوير-محمد عبد الغني

قال المهندس باسم كامل، عضو الهيئة العليا للحزب المصري الديمقراطي ، اليوم الأحد، إن هناك أشياء كثيرة لابد من تغييرها وإصلاحها قبل الحديث عن تطبيق الديمقراطية بمفهومها الحقيقي في مصر، ولابد من تحقيق المطالب الاجتماعية والاقتصادية للمواطن قبل الحديث عن حقه في الديمقراطية.


وأضاف باسم كامل، خلال كلمته التي ألقاها في حفل تدشين جمعية "أهل مصر" الذي أقيم مساء اليوم بنادي المهندسين بالإسكندرية، أن الديمقراطية حق للمواطن، نسعى له جميعُا، ويجن استكماله من خلال تجربتى 25 يناير و30 يونيو، ولكننا إلى الآن لم نصل إلى التجربة الديمقراطية الكاملة ومازال أمامنا سنوات طويلة لنتمكن من ذلك.

وأشار كامل إلى أنه دائمًا ما كنّا نتحدث أننا نريد أن يكون من يمثلنا في السياسية والبرلمان شخص مؤهل لذلك، لكننا إذا عدنا للواقع وإلى تجربة قصيرة كعضو بالبرلمان لابد أن نعترف أنه من المستحيل أن يفوز أي شخص بعضوية البرلمان في مثل هذا الوسط الذي نعيشه بدون أن يكون بالفعل قادرا على تقديم خدمات للمواطنين في نطاق دائرته.

وأكد كامل، أنه من المفترض ألا يكون دور نائب البرلمان أو الحزب السياسي تقديم الخدمات المباشرة للمواطنين مثل أعمال الرصف أو تعيين أحد أبناء دائرته وغيرها من الخدمات.## ##

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]