كساد كبير فى سوق اللحوم.. وارتفاع ملحوظ فى أسعار الأضاحى بالمنوفية

27-9-2014 | 13:29

اللحوم

 

المنوفية-إسراء قنديل

أكد محمد أحمد مرسى، وكيل وزارة الزراعة ب المنوفية ، اليوم السبت، أن أسعار لحوم الأضاحي حققت ارتفاعاً ملحوظً وصل لـ 25%، موضحاً أن الأسعار ارتفعت من 32 جنيها للكيلو القائم الحي فى العام الماضى، إلى نحو 42 جنيها في موسم العيد العام الحالي.


وأوضح علاء الشايب، موظف بديوان عام المحافظة، أنه قرر هو أشقاؤه الاشتراك فى بقرة، معللا أن ذلك أوفر حيث إن لديه 5 أشقاء، ونصيب الفرد لا يتعدى ثمن خروف، مشيرًا إلى أن الخروف لا يكفى فى الأساس لتوزيع على الأقارب والفقراء.

وأكد عدد كبير من تجار ال مواشى ب المنوفية ، أن سوق الأضاحى يعانى هذا العام حالة كساد، بسبب ارتفاع الأسعار بشكل عام، ومن بينها أسعار الأضاحى حيث زاد سعر الأضحية بنسبة 25 % عن العام الماضى.

وأشار محمد أبو العطا، تاجر مواشى ، إلى أن سعر الخروف يترواح بين 1500 إلى 2000 جنيه، وسعر الماعز 1200 إلى 1800 جنيه، والعجول يبدأ من 10000 جنيه أو مايزيد حسب الوزن، مؤكداً أن سعر الأضاحى فى المنوفية أقل من القاهرة والأسكندرية إلا أن حركة البيع أقل.

وأشارت فوزية أحمد، ربة منزل، أن تقارب المواسم هذا العام (شهر رمضان ودخول المدارس و عيد الأضحى ) أدى إلى الضغط المادى على كاهل الكثير من الأسر المصرية، ناهيك عن غلاء الأسعار بصفة عامة واللحوم بصفة خاصة، مؤكدة أنها قد لا تسطيع شراء أضحية هذا العام.

وأوضح أحد أصحاب مزارع ال مواشى ، أن غلاء أسعار الأعلاف أثر بصورة مباشرة على سوق اللحوم، موضحًَا أنه فى مثل هذا التوقيت من العام ما بين موسمين زراعيين، يكون الاعتماد الأكبر فى تغذية ال مواشى على الأعلاف.

مادة إعلانية

[x]