أصيب باكتئاب نتيجة مروره بضائقة مالية.. ننشر تحقيقات النيابة بواقعة انتحار موظف شنقًا بلوحة إعلانات الطرق

25-9-2014 | 14:55

انتحار موظف شنقًا بلوحة إعلانات الطرق

 

مدحت عاصم

تنشر "بوابة الأهرام" تحقيقات نيابة القاهرة الجديدة برئاسة المستشار وليد السعيد، فى واقعة انتحار سائق بشركة نقل بالعبور شنقًا على لوحة إعلانات بمدخل مدينة بدر لمروره بضائقة مالية، وعدم قدرته على دفع المصاريف الدراسية لأبنائه.


وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن عدم وجود شبهة جنائية في الحادث وأن المجني عليه (فرج رزق فرج جاد الله- 48 سنة)، أقدم على شنق نفسه بعد إصابته بحالة اكتئاب نفسي شديد نتيجة مروره بضائقة مالية وخاصة مع بدء العام الدراسي الجديد.

واستمعت النيابة العامة إلى أقوال شقيق المجني عليه ويدعى سمير رزق، والذى أكد بأقواله بأن شقيقه خرج صباح يوم الحادث إلى عمله كعادته وقبلها قام بتوصيل زوجته وأبنائه إلى المدرسة ولم يتوقع أحد أن يقوم بشنق نفسه.

كما استمعت النيابة إلى أقوال اثنين من زملاء المجنى عليه بالعمل واللذان أكدا بأن المجنى عليه كان دائما يشتكى لهما من ظروف الحياة الصعبة وارتفاع الأسعار علاوة على مصاريف المدارس، وأنه يوم ال واقعة توجه لمأمورية عمل لمنطقة الصالحية وبصحبته سيارة الشركة التي تحمل لوحات رقم “ر ج 2856″ مصر، وفوجئا بأن المجنى عليه قام بوضع حبل وسلم داخل السيارة وغادر مقر الشركة دون أن يتحدث مع أحد.

وانتقل فريق من النيابة العامة لمعاينة مكان الحادث وجثة المجنى عليه ورجحت المعاينة بأن الحادث لم يستغرق أكثر من 20 دقيقة فقط وأن المتهم قام بالتوقف بسيارة الشركة التي يعمل عليها بطريق مصر الإسماعيلية الصحراوي وقام بركن السيارة وتسلق على السلم وربط الحبل ب لوحة إعلانات بالطريق، وشنق نفسه أعلى لوحة ال إعلانات وذلك على مدخل مدينة بدر.

وصرحت النيابة بدفن الجثة بعد توقيع الطب الشرعى الكشف عليها لبيان سبب الوفاة, وطالبت بتحريات المباحث حول ال واقعة واستدعاء زوجة المجني عليه لسماع أقوالها.

كان العميد هشام شبانه مأمور قسم شرطة مدينة بدر، قد تلقى بلاغًا من السائقين أصدقاء المنتحر بأنه قام بوضع سلم وأحبال فى سيارة الشركة وغادر وهو فى حالة نفسية سيئة, وانتقلت قوة من القسم لسرعه إنقاذه قبل وفاته، ولكنه كان قد فارق الحياة، فحضرت سيارة إسعاف ونقلت جثمان السائق إلى المستشفى للتشريح والتصريح بالدفن، وتم تحرير محضر بال واقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

مادة إعلانية

[x]