التايمز: استقالة سالموند "زعيم الاستقلاليين " على خلفية الهزيمة فى الاستفتاء على انفصال أسكتلندا

20-9-2014 | 09:56

سالموند زعيم الاستقلاليين فى اسكتلندا

 

بي بي سي

سيطر ملف أسكتلندا على أغلب الصفحات الرئيسية في الصحف البريطانية بعد ساعات من إعلان نتائج الاستفتاء ومنها التايمز ، التي نشرت صورة كبيرة لرئيس الوزراء الأسكتلندي المستقيل "أليكس سالموند" ينظر إلى الأسفل ونشرت تحتها عنوانًا ضخمًا يقول "سالموند يستقيل بعد فشل محاولته في استقلال أسكتلندا".


وتقول الجريدة إن السياسي الأسكتلندي أعلن استقالته من منصبه بعد فشل الحملة التي قادها لاستقلال البلاد، حيث أوضحت النتائج أن 55 بالمائة من المصوتين اختاروا البقاء ضمن المملكة المتحدة.

وتضيف الجريدة أن سالموند حذر من مغبة تأخر الحكومة البريطانية في تنفيذ وعودها للأسكتلنديين بمزيد من السلطات إذا اختاروا البقاء ضمن المملكة المتحدة.

وتقول الجريدة: إن مايكل غوف عضو مجلس العموم البريطاني عن حزب المحافظين قال بصراحة إن هناك احتمالا أن تتعطل عملية نقل مزيد من السلطات إلى الحكومة الأسكتلندية حتى يوافق حزب العمال المعارض.

وكان أد ميليباند رئيس حزب العمال المعارض قد أكد صراحة أنه سيعارض تعديل القوانين البريطانية لإنشاء برلمان انجليزي وهو الأمر الذي اشترطه حزب المحافظين الحاكم لنقل مزيد من السلطات للحكومة الأسكتلندية.

وتقول الجريدة: إن هذا الصراع بين أكبر حزبين بريطانيين قد يعطل بشكل كبير تنفيذ الوعود التى قطعتها حكومة كاميرون على نفسها بمنح مزيد من السلطات للحكومة الأسكتلندية.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]