في مباحثات العربي وكيري بالقاهرة: توافق عربي أمريكي على مواجهة التنظيمات المتطرفة ومحاربة الإرهاب

13-9-2014 | 15:17

العربي وكيري

 

العزب الطيب الطاهر

أعلن الدكتور نبيل العربي، الأمين العام للجامعة العربية، أنه قدم خلال المباحثات التي أجراها مع جون كيرى، وزير الخارجية الأمريكية شرحًا بالقاهرة اليوم لأبعاد القرار الذي أصدره وزراء الخارجية العرب في ختام اجتماعات دورتهم الـ 142 يوم الأحد الماضى الخاص بحماية الأمن القومي العربي والتصدي للتنظيمات المتطرفة بما فيها تنظيم داعش .



تناول اللقاء ضرورةالمواجهة الشاملة لكل الظواهر والتحديات والتطرف الذي يواجه العالم العربي سواء سياسيًا أوعسكريًا أوأمنيًا أو ثقافيًا أو فكريًا أواقتصاديًا أوقضائيًا.

ولفت في تصريحات للصحفيين إلى أنه أنه تحدث مع كيري عن ضرورة إنهاء النزاع الفلسطيني- الإسرائيلي، موضحًا ضرورة التحرك خاصة أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس يسعى حاليًا لحشد الجهود الدولية من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي، منوهًا أن كيري تحدث خلال زيارته للقاهرة فى شهر مارس 2013 حول ضرورة إنهاء النزاع وتعهد بإنهائه خلال شهور ولكن حتى الآن لم يتم ذلك.

وأضاف أن كيري أكد له خلال اللقاء أنه على اتصال مستمر مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.
وقال العربي: إن لقاءه بوزير الخارجية الأمريكي تطرق أيضًا للوضع في ليبيا وذكر كيري أنه مهتم بإنهاء الأزمة الليبية، كما أن الدول العربية مهتمة بذلك وأن هناك شرعية في ليبيا ويمثلها انتخاب 160 نائبًا وهم مجتمعون في طبرق، مشددًا على ضرورة مساندة هذه الشرعية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]