العربى: الجامعة ليست طرفا فى مؤتمر جدة وندرس تنفيذ قرار حماية الأمن القومى العربى

10-9-2014 | 17:47

الدكتور نبيل العربي

 

العزب الطيب الطاهر

عبر الدكتور نبيل العربى، الأمين العام للجامعة العربي ة عن ارتياحه للجهود المبذولة للإعداد لمؤتمر إعادة إعمار غزة المقرر عقده بمصر فى الثانى عشر من شهر أكتوبر المقبل.


وقال في تصريحات للصحفيين اليوم إن هناك تنسيقا يتم بين الأطراف المعنية وهناك فترة زمنية كافية للتحضير. وبشأن زيارة الوفد الوزاري العربي إلى قطاع غزة وعما إذا كانت ستتم في نفس توقيت مؤتمر إعادة الإعمار، أوضح العربي أن موعد الزيارة لم يتحدد بعد.

وفيما يخص مشاركة الجامعة العربي ة في مؤتمر جدة الوزاري غدًا الخميس بشأن مكافحة الارهاب، الذي سيحضره وزير الخارجية الأمريكي جون كيري قال العربي ، إن الجامعة العربي ة لم تدع الى هذا الاجتماع وليست طرفا فيه لكنه نوه بالقرار الذي اتخذه وزراء الخارجية العرب خلال اجتماعهم الأحد الماضي، الذي تتم دراسة تنفيذه.

من جهة ثانية بحث العربي خلال لقائه اليوم دونيه جوبييه مبعوث فرنسا الخاص إلى ليبيا مستجدات الأوضاع في ليبيا والجهود العربي ة والإقليمية والدولية المبذولة لوقف حالة التدهور الأمني وإيجاد حل سياسي لهذه الأزمة وما يحيط بها من تداعيات خطيرة على مستقبل ليبيا ودول الجوار الليبي والأمن والاستقرار في المنطقة، وذلك في ضوء نتائج الاجتماع الوزاري لدول جوار ليبيا الذي انعقد في القاهرة 25 أغسطس الماضي والقرار الصادر في هذا الشأن عن اجتماع مجلس الجامعة الوزاري يوم الاحد الماضي بشأن حماية وصيانة الأمن القومى العربى والتصدى للتنظيمات المتطرفة بما فيها تنظيم "داعش".

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]