رئيس المصل واللقاح: توفير نصف مليون جرعة للإنفلونزا الموسمية.. وعودة إنتاج خط الأنسولين بعد تطويره

7-9-2014 | 22:23

صورة ارشيفية

 

حسام زايد

أعلن الدكتور نبيل الببلاوى رئيس المصل وال لقاح ، أنه تم توفير نصف مليون جرعة من لقاح الإنفلونزا الموسمية لشتاء هذا العام، وذلك قبل موسم الحج، مشيرًا إلى أن سعر الأمبول ٣٥ جنيها، ويتضمن لقاح هذا العام 3 أنواع من فيروسات الإنفلونزا من بينها فيروس H1N1 الموسمى والمعروف إعلاميًا بفيروس إنفلونزا الخنازير.


وأوضح أن المركز الرئيسى للهيئة وفروعه المنتشرة بجميع بمصر جاهزة لصرف لقاح الإنفلونزا، لافتًا إلى أهمية التطعيم بالنسبة لكبار السن والأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكر والقلب والضغط والكبد وضرورة التطعيم قبل السفر إلى الحج.

من ناحية أخرى أعلن رئيس المصل وال لقاح ، أن خط إنتاج الإنسولين الذى تم تطويره بمنحة إماراتية تم الانتهاء منه وبدأ ينتج بطاقة تصل إلى 5 أضعاف الطاقة قبل توقفه، ليبلغ إنتاجه 75 ألف زجاجة فى الأسبوع من نوع ١٠٠ وحدة، و٤٠ وحدة.

وكان الدكتور عادل عدوى وزير الصحه والسكان، قد أعلن من قبل أنه سيتم تحقيق 100% من الاكتفاء الذاتى فى إنتاج الأنسولين، مؤكد أن الإنتاج من الأمصال وال لقاح ات فى مصر كان لا يغطى سوى 15% من الاحتياجات، مشيرًا إلى أن الإنتاج السابق من الإنسولين كان 540 ألف زجاجة سنويًا، وسيرتفع إلى مليونى زجاجه سنويًا بعد التطوير.

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]