توقف أجهزة المستشفيات والمصالح الحكومية ومحطات البنزين والورش بسبب قطع الكهرباء بالشرقية

4-9-2014 | 16:18

تعطل ورش صناعة الاثاث بالشرقية - ارشيفية

 

الشرقية – عادل الشاعر:

تعطلت مكاتب البريد والسجل المدني ومكاتب الخدمات في مجلس المدينة ومجمع المصالح بمدن المحافظة، بالإضافة إلى محطات البنزين وورش الفنيين والحرفيين ومحلات العصائر، بعد قطع الكهرباء لثلاثة ساعات صباح اليوم الخميس.


توقفت أجهزة الكمبيوتر فى مكاتب الخدمات بمجلس مدينة الزقازيق والمدن الأخري منها فاقوس ومنياالقمح وأبوحماد وبلبيس، وتوقف الموظفون عن العمل في انتظار عودة الكهرباء.

وقال محمد عبد الفتاح إنه انتظر أكثر من ساعه داخل مجلس مدينة أبوحماد من أجل استكمال استخراج تصريح تجديد وبناء منزله، ومعه العشرات من المواطنين الذين غلبت عليهم حالات الغضب الشديد.

وقال محمد صابر عبد السميع، أحد المواطنين الواقفين أمام مكتب خدمات مجلس مدينة منياالقمح إن الكهرباء عطلت مصالح الناس وتسببت في إهدار وقت كان يمكن استثماره في عمل يدعم الاقتصاد القومي، متسائلاً كيف يمكن لدولة أن تتقدم في ظل أزمة تضرب جميع المؤسسات والمصالح بسبب قطع الكهرباء.

لم يقل المشهد غضباً داخل مستشفيات الصحة، حيث صرخات المرضي وأنين كبار السن، بعد توقف الأجهزة الطبية داخل مستشفي ديرب نجم المركزى و فشل تشغيل مولد الطاقة لعدم وجود سولار، مما عرض حياه المرضي لخطر حقيقي.

وقال عبد المعطي أحمد خليل 66 سنة، إنه يشعر بآلام شديدة وأن ارتفاع درجات الحرارة قد تؤدى إلى إصابة العديد من المرضي بضيق في التنفس بسبب قطع الكهرباء، مشيرًا إلى أنه جاء ليحصل علي جلسته الأسبوعية لغسيل الكلي ولكن دوره تأخر منتظرًا عودة الكهرباء.

لم يكن المشهد أفضل حالا داخل مكاتب السجل المدنى بمختلف المراكز، حيث وقف المواطنون في طابور طويل لم يستطيعوا مغادرته حتى لا يضيع ترتيبهم من أجل الحصول علي شهادات ميلاد وبطاقات شخصية وشهادات وفاة.

انقطاع الكهرباء أضر أيضا بأصحاب الورش الفنية والصناعات الصغيرة، حيث قال السيد عويضة صاحب ورشة لتصنيع الحديد بمدينة منيا القمح إنه توقف عن العمل منذ الساعة الثامنه صباحًا وتعطلت كل مظاهر العمل اليومي بعد قطع التيار الكهربي، مشيرًا إلى أن مولدات الكهرباء العادية لا تصلح فى عمله.

أضاف جاد أحمد زاهر صاحب ورشة نجارة وتصنيع الأخشاب بمدينة أبو كبير أن انقطاع الكهرباء ألحق به أضرارا كبيرة ، حيث أصيب العمل لديه بالشلل التام، وقال: مرخص لورشتى كهرباء 3 فاز وأسدد مبالغ كبيرة في فاتورة الكهرباء ورغم ذلك لا أجدها، فهي أصبحت علة كل يوم وأصبحت عاجزا عن حل مشكلاتي المهنية بسببها.

وجاءت أزمة محطات الوقود فى منيا القمح مضاعفة بعد انقطاع التيار الكهربائى حيث إن محطات الوقود يتم تزويدها كل ثلاثة أيام ، مما أدى إلى وقف الخدمة فيها بعد انقطاع التيار الكهربي، رغم وجود البنزين، وكان المشهد أكثر دراما، فالسيارات التى بلغت العشرات وكادت تعطل الطريق العام زادت بشكل كبير بعد توقف مسدس الضخ لانقطاع التيار الكهربي لأكثر من ساعتين.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]