"حماية المنافسة": مخالفات لـ 14 شركة تأمين لرفعهم نسبة تحمل المستهلك 25% من قيمة السيارة المسروقة

3-9-2014 | 19:13

صورة ارشيفية - سيارة مسروقة

 

أحمد سمير

قرر مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة، مخالفة 14 شركة من شركات التأمين، العاملة في مجال التأمين التكميلي على السيارات، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها، على نحو ما جاء بالمواد 20، 21، 22 من قانون حماية المنافسة رقم 3 لسنة 2005، وتعديلاته الصادرة بالقانون 56 لسنة2014.


وأشارت الدكتورة منى الجرف رئيسة مجلس إدارة الجهاز، إلى أن قانون حماية المنافسة يجرم الاتفاقات التي تتم بين المتنافسين، والتي يكون من شأنها إحداث مجموعة من الآثار على السوق، مثل رفع، أو خفض، أو تثبيت الأسعار، أو تقييد عمليات التسويق، وهي المخالفات التي تبين للجهاز، ارتكاب شركات التأمين لبعضها.

وكان جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية قد تلقى عدة بلاغات، تتهم شركات التأمين بالاتفاق على رفع نسبة تحمل المستهلك، إلى 25% من القيمة السوقية للسيارة، حال تعرضها للسرقة، أو زيادة قيمة أقساط التأمين على السيارات بنسبة 50%.

ونوهت الجرف، إلى أن اتفاق شركات التأمين على رفع نسبة تحمل المستهلك إلى 25% من القيمة السوقية للسيارة حال تعرضها للسرقة تحديدًا، أدى إلى تقييد المنافسة، ورفع الأسعار بشكل غير مباشر، وخسارة المؤمِن 25% من قيمة سيارته، والإضرار به ضررًا بالغًا.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

مادة إعلانية

[x]