مصر تحصد الجائزة الأولى في مهرجان بينالى الإكوادور الدولى

1-9-2014 | 04:20

لوحة " نهر النيل "

 

داليا منشاوى

نالت الفنانة نادية سرى الجائزة الأولى لبينالى الإكوادور الدولى فى دورته الخامسة، عن عملها الفنى الذى كان موضوعه " نهر النيل " وهو عبارة عن لوحتين فى مجال التصوير الزيتى بعنوان "النيل الأبدي" و"ساتت وفيضان النيل".


وحرص سفير مصر بالإكوادور مدحت المليجى وحرمه على حضور الافتتاح وحفل توزيع الجوائز الذى كان فى مج+لس الشعب الإكوادوري.

وعقب تسلمها الجائزة من جورج سيفاليوس مدير البينالى وكالومانى رئيس لجنة التحكيم" أعربت الفنانة نادية سرى عن سعادتها البالغة بهذا التتويج، وقالت: أهدى جائزتى لمهد الحضارات مصر وشعبها العظيم وكلى ثقة بأن مصرنا سوف تصل إلى مكانتها التى تستحقها بين دول العالم بفضل أبنائها

وقد هنأ د. أحمد عبد الغنى رئيس قطاع الفنون التشكيلية الفنانة نادية سرى على الجائزة وعلى المستوى الفني، مُعبراً عن تقديره لهذا الإنجاز، مشيرًا إلى أن تألق كثير من الفنانين المصريين فى العديد من المشاركات الدولية دلالة قوية على المستوى المتميز لهم.

شهدت الدورة الخامسة للبينالى أكبر مُشاركة فى تاريخه بلغت 180 فنانًا وفنانة من 22 دولة من جميع أنحاء العالم، لذلك تم تقسيمه إلى مكانين الأول لمجال التصوير الزيتى وكان افتتاحه فى اليوم الأول للبينالى 14 أغسطس والثانى لمجالى الجرافيكس والانستاليشن وأُفتتح فى اليوم الثالث وشهد هذا القسم مشاركة الفنان المصرى شادى أديب الذى نال تكريماً أيضاً عن مشاركته المتميزة بهذه الدورة.