بالصور..وزير الدفاع يتفقد عناصر القوات الجوية للوقوف على جاهزيتها لحماية حدود البلاد

30-8-2014 | 15:22

وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى السيد

 

أ ش أ

تفقد الفريق أول، صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم السبت، أحد القواعد الجوية للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد القتالي وقدرتها علي تنفيذ مختلف المهام لتأمين حدود مصر و حماية أمنها القومي.


واستمع إلي شرح لأحدث الأنظمة القتالية والأسلحة ومعدات الطيران التي زودت بها طائرات القتال متعددة المهام والهليكوبتر المسلح، كما تفقد معرضًا للبحوث الفنية التي يتم تنفيذها بعقول وسواعد رجال القوات الجوية لدعم منظومة الكفاءة القتالية داخل التشكيلات الجوية ومواكبة التطور التكنولوجي المتلاحق في نظم التسليح وأساليب القتال الجوي الحديثة.

كما قام القائد العام بالمرور على أحد الأسراب الجوية وشهد مراحل تلقين ما قبل الطيران وناقش عددًا من الطيارين والأطقم الفنية والهندسية في أسلوب التخطيط والتنفيذ للمهام المتعددةالمكلفين بها ل حماية سماء مصر وتأمين مجالها الجوي تحت مختلف الظروف.

وأكد الفريق أول صدقي صبحي، خلال لقائه بعدد من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين وجنود القوات الجوية أن القوات المسلحة حريصة على بناء وتطوير القدرة القتالية للقوات الجوية وتزويدها بأحدث الطائرات وأسلحة ومعدات القتال الجوي لدعم قدرتها في فرض السيطرة الجوية على جميع المحاور الإستراتيجية للدولة.

وأعرب عن اعتزازه بعطاء رجال القوات الجوية وما يبذلوه من جهود ضمن المنظومة المتكاملة للقوات المسلحة والذي يضيف رصيدًا إلى سجل القوات الجوية الحافل بالبطولات والتضحيات من جيل إلى جيل.

وألقي الفريق، يونس المصري، قائد القوات الجوية كلمة أكد فيها، أن مقاتلي القوات الجوية من الطيارين والملاحين وال عناصر الهندسية والفنية هم نبت من جيش مصر العظيم الذي أقسم علي حماية الوطن والتضحية في سبيل عزته ومجده، وأشار إلي قيام التشكيلات الجوية بتنفيذ العديد من المهام غير المسبوقة بالإضافة إلى الاستعداد القتالى العالي الذي يتميز به مقاتلو القوات الجوية لتنفيذ جميع المهام بدقة وكفاءة عالية.

وأدار القائد العام حوارًا مع مقاتلي القوات الجوية استمع فيه إلى آرائهم واستفساراتهم بشأن مختلف القضايا والموضوعات علي الساحتين الداخلية والخارجية وتداعياتها على أمن واستقرار المنطقة، وطالبهم بالحفاظ على أعلي معدلات الكفاءة القتالية والعمل بكل شجاعة وإخلاص من أجل حماية سماء مصر.

وأكد توفير كل الإمكانات للارتقاء بنظم إعداد وتأهيل الطيارين والكوادر الفنية والهندسية، وبناء منظومة متكاملة للتأمين الفني والصيانة والإصلاح لأنظمة ومعدات الطيران وتطوير أدائها، لتظل القوات الجوية الذراع القوية لقواتنا المسلحة القادرة على تحقيق أي مهام تسند إليها دفاعًا عن أمن مصر وشعبها العظيم.

كما قام القائد العام بتكريم المتميزين من مقاتلي القوات الجوية من القادة والضباط والصف والصناع العسكريين والجنود تقديرًا لتفوقهم وتميزهم فى أداء المهام والواجبات المكلفين بها بتفان وإخلاص طوال الفترة الماضية.

حضر الجولة الفريق محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة وقادة الأفرع الرئيسية وكبار قادة القوات المسلحة.



شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]