تفويض أشرف عبد الوهاب باختصاصات وزير التنمية الإدارية

24-3-2011 | 18:40

 

شريف عبد الباقى

أعلنت وزارة الدولة للتنمية الإدارية في بيان لها اليوم أن رئيس مجلس الوزراء عصام شرف أصدر قرارا رقم 411 لسنة 2011 بتفويض الدكتور أشرف عبد الوهاب والذي يشغل منصب مساعد الوزير في اختصاصات أعمال وزير الدولة للتنمية الإدارية.

د.عبد الوهاب حاصل على بكالوريوس الهندسة قسم كهرباء والإلكترونيات جامعة القاهرة عام 1983، ثم ماجستير في هندسة الحاسبات جامعة القاهرة عام 1984، ثم حصل الدكتوراة في هندسة الحاسب عام 1988 من جامعة جورج مايسون بولاية فيرجينيا بالولايات المتحدة.
وقد تدرج في العديد من المناصب حيث عمل كاستشارى في مجال تكنولوجيا معلومات في مشروعات مختلفة بجهات متعددة يأتى من أهمها، مشروع تخطيط النقل البرى، شركة المشروعات الهندسية، الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، بنك التنمية والائتمان الزراعي، الشركة المصرية للنقل البحري، شركة خدمات المعلومات التشريعية ومعلومات التنمية.
كما عمل كأستاذ أكاديمي وكعضو المكتب الفني لرئيس معهد بحوث الإلكترونيات، وتولى مهة الإشراف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراة ورئيس مجموعة الذكاء الاصطناعى بالمعهد.
وفى عام 2002 تولى منصب مدير مشروع برنامج الحكومة الإلكترونية. وفى عام 2004، تولى منصب كبير مستشاري وزير الدولة للتنمية الإدارية إلى أن رقى لمنصب مساعد وزير الدولة للتنمية الإدارية للبحوث والتطوير عام 2006.