ضبط "ريان" كفر الشيخ.. جمع أكثر من 1.5 مليون جنيه من المواطنين لتوظيفها في شركة نظير 12% شهريًّا

27-8-2014 | 22:40

الأوراق المالية

 

كفرالشيخ - علاء عبدالله

على طريقة الريان، قام موظف بالمعاش بإحدى قرى مركز بيلا بكفر الشيخ، بجمع مبالغ مالية طائلة من مواطني المحافظة، بغرض توظيفها في شركة وهمية بالإسكندرية نظير فائدة مالية كبيرة.


وقد تمكنت مباحث الأموال العامة بكفرالشيخ، اليوم الأربعاء، من القبض عليه واعترف بقيامه بجمع هذه الأموال لحساب صاحب الشركة مقابل حصوله على عمولة مالية كبيرة.

تم تحرير محضر بالواقعة وإخطار النيابة العامة التى تولت التحقيق.

وكانت مباحث الأموال العامة بمديرية أمن كفر الشيخ، تلقت بلاغات عديدة من مواطنين بتعرضهم للنصب والاحتيال من جانب ج.م.أ 61 سنة موظف بالمعاش ومقيم بإحدي قرى مركز بيلا.

وقد تبين تحصله على مبالغ كبيرة بلغت "مليونا و600 ألف جنيه" بغرض توظيفها بشركة "توظيف أموال" بالإسكندرية ملك م ع أ 26 سنة مقيم بالمركز ذاته وله محل إقامة آخر بالإسكندرية.

كما تبين من التحريات أنه صاحب مشروع وهمي يضلل المواطنين تحت زعم تحقيق أرباح خيالية وهمية نظير حصولهم على فائدة سنوية 12%.

وأكدت التحريات صحة ما سبق واكتساب سالفي الذكر شهرة واسعة في هذا المجال مستغلين الحالة الاقتصادية التي تمر بها البلاد وتكالب راغبي الثراء السريع عليهما تأثرا بالعائد المالى الكبير.

وبعد تقنين الإجراءات قامت قوة بضبط الأول، وبمواجهته اعترف باستقطاب راغبي توظيف الأموال والتحصل منهم على مبالغ مالية وإيداعها لدى الثاني مقابل عمولة 5% من قيمة المبلغ الأصلي. تحرر المحضر رقم 7261 لسنة 2014 جنح قسم أول كفر الشيخ.
[x]