"الرقابة المالية" تبحث مع "حماية المنافسة" مراقبة الوضع التنافسى للأسواق المالية غير المصرفية

27-8-2014 | 17:48

الرقابة المالية

 

علاء أحمد

قال شريف سامي، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية .aspx'> المالية ، اليوم الأربعاء، إنه من ضمن اختصاصات الهيئة تنمية الأنشطة التى تنظمها، من سوق مال وتأمين وتمويل عقارى وتخصيم، وغيرها، وكذلك مراقبة الوضع التنافسى لتلك الأسواق ، بما يصب فى مصلحة جميع المتعاملين.


وأشار، إلى أنه، فى إطار ذلك، تم عقد ورشة عمل، اليوم، بمقر جهاز حماية المنافسة، بين ممثلين عن هيئة الرقابة المالية .aspx'> المالية وال جهاز ، تحت عنوان "دور المنافسة في نمو قطاع الخدمات المالية .aspx'> المالية غير المصرفية"، بهدف تعزيز تعرف ممثلى كل جهة على قوانين ومهام ونطاق عمل الجهة الأخرى، سعيًا لتنسيق أكبر، ولدعم التوجهات التى تستهدف المزيد من المنافسة فى الأنشطة التى تشرف عليها الهيئة.

وأضاف، أن الاهتمام بمشاركة ممثلين لمختلف الإدارات، جاء للتعرف على ما يقوم به جهاز حماية المنافسة، من واقع خبراته فى هذا المجال، وما حدده له القانون من مهام، والتى ترتبط بعدد من القطاعات التى تشرف عليها الهيئة، ومنها على سبيل المثال، حالات الاستحواذ.

ونوه إلى أن معهد الخدمات المالية .aspx'> المالية ، التابع للهيئة، سيسعى لعقد فعاليات تدريب وتوعية للعاملين فى الأنشطة المختلفة، لترسيخ مفاهيم حماية المنافسة، وزيادة استيعابهم لأحكام قانون 3 لسنة 2005 وتعديلاته، بشأن حماية المنافسة، ومنع الممارسات الاحتكارية.

شارك برأيك

توقع من سيتوج بكأس الأميرة الإفريقية ؟

الأكثر قراءة

مادة إعلانية

[x]